أخبار العالمسلايد رئيسي

حرب على تويتر تشتعل بين ترامب ومدير المنصة… ومارك زوكربيرغ يطعن الأخير بالظهر

اشتعلت حرب تغريدات على منصة “تويتر“، في الآونة الأخيرة، بين المدير التنفيذي للمنصة، جاك دورسي، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ليتدخل مالك “فيس بوك” لجانب الأخير.

فقد أعلن ترامب مساء اليوم الخميس، أنه سيوقع أمرًا تنفيذيًا حول منصات التواصل الاجتماعي، خلال الدقائق القليلة القادمة.

وفي تصريحات سابقة، قال ترامب، إن الجمهوريين يشعرون أن منصات التواصل الاجتماعي “تسكت أصوات المحافظين”، مؤكدًا “سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها بالكامل قبل السماح بحدوث ذلك”.

المدير التنفيذي لشركة "تويتر"، جاك دورسي
المدير التنفيذي لشركة “تويتر”، جاك دورسي

وردًا على هذا، وجه المدير التنفيذي لشركة “تويتر”، جاك دورسي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية، كلمات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية قراراته وتصريحاته الأخيرة.

وقال دورسي عبر تويتر، “حقيقة هناك شخص مسؤول في نهاية المطاف عن أفعالنا كشركة، وهو أنا، يرجى ترك موظفينا خارج ذلك”.

وأكد دورسي أن الشركة “ستستمر في الإشارة إلى معلومات غير صحيحة أو متنازع عليها حول الانتخابات على مستوى العالم، وسوف نعترف عند وجود أي أخطاء نرتكبها”.

وفي تغريدة سابقة، شارك المدير التنفيذي سياسة النزاهة الخاصة بالشركة، وقال، “تغريدات الأمس (الصادرة عن الرئيس الأمريكي) قد تضلل الناس حول التسجيل للحصول على بطاقة اقتراع”.

ورد الرئيس الأمريكي على هذه التغريدات، اليوم الخميس، بالقول، إنه “من السخيف أن نرى تويتر يحاول أن يجعل قضية الاقتراع عبر البريد لا تخضع للنصب أو الاحتيال.. كم هو غبي.. هناك أمثلة وحالات في كل مكان، عمليتنا الانتخابية ستصبح ملوثة بشكل سيء ومضحكة في جميع أنحاء العالم”.

اقرأ أيضاً : ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي بسبب منشورين!

واعتبر موقع “تويتر” في وقت سابق، التغريدة التي تحدث فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء الماضي، عن بطاقات الاقتراع بالبريد “مضللة”، لتكون بذلك سابقة من نوعها.

ووضع تويتر إخطارًا بتقصي الحقائق للتحقق من صحة المعلومات التي قالها ترامب، يعرض هذا الإخطار علامة تعجب زرقاء أسفل التغريدات، ويحث القراء على الحصول على حقائق حول بطاقات الاقتراع بالبريد.

من جهته، انتقد مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أمس الأربعاء، شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” لتصنيفها منشورات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ “غير الموثوق بها”.

وقال زوكربيرغ في تصريح لشبكة “فوكس نيوز” بهذا الشأن، “أعتقد أن سياسة مختلفة لدينا، وأنا على ثقة تامة بأن فيسبوك لا يجب عليه أن يكون حكمًا في مسألة ما يقوله الناس عبر الإنترنت، ولا يجب أن تفعل ذلك خاصة الشركات التي توفر منصة لمثل هذه التصريحات”.

لكن المدير التنفيذي لتويتر، قال، إن “هدفنا هو ربط نقاط البيانات المتضاربة وإظهار المعلومات محل النزاع حتى يتمكن الناس من الحكم عليها بأنفسهم، والمزيد من الشفافية منّا، أمر بالغ الأهمية حتى يتمكن الأشخاص من رؤية السبب وراء أفعالنا بوضوح”.

وردًا على ذلك، اتهم الرئيس الأمريكي شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بفرض رقابة، والتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

اقرأ أيضاً : جدل وترحيب أمريكي بتعطيل حساب ترامب على التويتر !!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق