منوع

خبيرة مكياج تشرح الطريقة الصحيحة لوضع المكياج لبشرة جميلة وإطلالة رائعة

الطريقة الصحيحة لوضع المكياج

الطريقة الصحيحة لوضع المكياج هي أساس اظهار جمال الوجه, حيث يعتبر الاهتمام بمظهر الوجه هوس لدى معظم النساء، ولا تكتمل إطلالة السيدات إلا بوضع القليل من المكياج؛ لإبراز الجمال، وإخفاء العيوب والبقع الداكنة.

ويحتاج تعلم وضع المكياج بالطريقة الصحيحة إلى مهارة وتمرس، من رسم مكياج العيون إلى ظلال العيون وحمرة الخدود وأحمر الشفاه، إلى جانب التنسيق بين جميع هذه الألوان للحصول على نتائج مرضية لمكياج مثالي ومميز.

الطريقة الصحيحة لوضع المكياج
الطريقة الصحيحة لوضع المكياج

خبيرة مكياج توضّح

تقول سهام ستايل، خبيرة تجميل سورية في العراق لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ: “تعلم فن المكياج بشكلٍّ عام، يحتاج إلى الصّبر والممارسة؛ وذلك لإبراز جمال السيدة دون مبالغة”.

وأضافت: “يجب أن تتعلم الفتاة بدايةً كيفية التنسيق بين الألوان، وقد تعتمد في ذلك على عجلة الألوان الخاصة بالمكياج”. وتابعت القول: “الإفراط والمبالغة في وضع المكياج لن يجعل منك سيدة جميلة، بل قد يجعلك مكان النقد عند الآخريات وكذلك عند الشباب، الذين غالباً ما يدققون على هذا الموضوع”.


الطريقة الصحيحة لوضع المكياج

الطريقة الصحيحة لوضع المكياج إليك خطوات مبسطة وسهلة عن طريقة وكيفية وضع مكياج جميل ومتناسق بشكل يومي، وفقاً لما تراه خبيرة المكياج.

1- تنظيف البشرة:

تقول سهام: “يجب على كل فتاة قبل البدء بوضع المكياج، تنظيف البشرة جيداً من خلال غسول الوجه أو صابون مرطب للبشرة”.

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

2- وضع ماسك:

تشير خبيرة المكياج، إلى أنه يجب على السيدة وضع ماسك على البشرة، لتتخلص بذلك من الدهون العالقة في المسام؛ وكذلك الرؤوس السوداء.

3- البرايمر (مثبت المكياج):

توضح سهام، أنه من الضروري استخدام البرايمر (اي مثبت المكياج) بشكل دائم، وخصوصاً إذا كان الخروج لمناسبة تدوم لساعات أو خلال فترة الدوام الطويل؛ وذلك لتثبيت المكياج طوال اليوم.


4- الكونسيلر (خافي العيوب):

يعد استعمال الكونسيلر (أي خافي العيوب) من الضروري جداً للحصول على مكياجٍ مميز، على أن يكون الخافي قريباً من لون البشرة بحيث تلجأ الفتاة ذات البشرة السمراء إلى كونسيلر قريب من لون بشرتها.

وصاحبة البشرة البيضاء إلى لون قريب من بشرتها، وليس العكس لأن الكونسيلر الأبيض لن يلائم صاحبة البشرة السمراء ولن يخفي العيوب والبقع الداكنة وآثار الحبوب والهالات السوداء، فقد تؤدي إلى إظهارها أكثر، بحسب الخبيرة.

5- الفاونديشن (كريم الأساس):

كما أن ما تمّ ذكره ضروري للحصول على مكياج مثالي، فإن استعمال الفاونديشن (أي كريم الأساس) المناسب للون البشرة ضروري أيضاً.

وبحسب سهام، فإن كريم الأساس يجب أن يناسب ويكون قريباً على لون البشرة، موضحةً أنه يجب توزيعه بشكل جيد على الوجه وما يظهر من منطقة الرقبة والصدر، حتى يندمج بشكلٍّ جيد مع خافي العيوب.

الفاونديشن

6- الباودر (البودرة الجافة):

توضع طبقة من البودرة فوق الفاونديشن، لتعطي لمعة خاصة للبشرة، وتجعلها خالية من العيوب.


7- تحديد رسمة الحواجب:

تقول خبيرة المكياج: “غالباً ما تظهر الفتيات عدم الرضا من طريقة رسم حواجبهن الطبيعية، إما لوجود فراغات ضمنها أو لعدم ظهورهما بشكل متشابه”.

وتابعت: “إذا كانت الحواجب غير منتظمة أو يوجد بينها فراغات، يجب أن تقومي بملئ الفراغات باستخدام قلم تحديد الحواجب.

ومن الضروري اختيار لون قلم قريب من لون شعرك وبشرتك، مثلاً البشرة البيضاء يناسبها البني والبشرة السمراء يناسبها الأسود”.

8- شادو (ظلال العيون):

حتى يكون الشادو (ظلال العيون) جميلاً ومميزاً يجب إضافة البرايمر لتثبيت الألوان، ثم إضافة الألوان المناسبة للملابس، ويجب أن لا تتجاوز الألوان عظمة العين.

9- الآيلاينر (قلم أسود سائل):

لإضافة جمالية إلى العيون وإبرازها، يجب رسم خط رفيع أو عريض فوق الرموش مباشرةً.


10- الماسكارا:

يعتبر الماسكارا نوع من المكياج لتزيين الرموش وجعلها تبدو أطول وأكثف كما تجعل العيون واسعة، وتوضع طبقة منه على الرموش العلوية والسفلية، ويشبه في قوامه الآيلاينر.

11- الكحل:

وفقاً لخبيرة المكياج، فإن موضة استخدام الكحل الأسود في المكياج اليومي باتت قديمة نوعاً ما، وأصبحت الفتيات تملن للألوان الأخرى الدارجة كالأخضر والأبيض والأزرق اللامع، ويتم استخدامه في العين من الداخل.

12- حمرة الخدود:

تنصح سهام، باستخدام أحمر خدود قريب من لون أحمر الشفاه وظلال العيون، ليكون هناك تناسق فيما بين ألوان الوجه بصورة عامة، لافتةً إلى ضرورة تجنب الألوان الفاقعة لتبدو الإطلالة ناعمة وقريبة على طبيعة البشرة لاسيما خلال المكياج اليومي.

13- أحمر الشفاه:

أوضحت الخبيرة، أنه وللحصول على شفاه جميلة ومثيرة يجب رسم وتحديد الشفتين بواسطة قلم تحديد الشفاه.

الذي يأتي بألوان متعددة كالأحمر والوردي والبني بتدرجاته المختلفة، ثم نحدد أحمر الشفاه المناسب لظلال العيون وأحمر الخدود.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق