اخبار العالم

أهم موقع تحتشد فيه القوات الأمريكية بالشرق الأوسط منذ حرب غزة يحمل “رسالة” لجهتين

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية حشد قواتها في الشرق الأوسط تمهيداً لأي حرب ممكنة بالمنطقة في ظل معركة إسرائيل على غزة، حيث كشفت تقارير عن موقع تحتشد فيه هذه القوات مؤخراً.

 

أهم موقع تحتشد فيه القوات الأمريكية

 

وتحدثت العديد من وسائل الإعلام اليونانية خلال الأيام الماضية عن بدء استخدام قاعدة “إليوسيس” الجوية بالقرب من أثينا لعمليات القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط.

 

ونقلت وسائل إعلام عن بعض المصادر أن القاعدة الأمريكية التي تتمركز في مدينة سودا على جزيرة كريت أصبحت مكتظة بالفعل بالمقاتلات والطائرات، التي تسببت بغضب السكان.

 

وقالت قناة “open” التلفزيونية: “بدأت أولى الطائرات الأميركية الكبيرة في الوصول إلى القاعدة الجوية التابعة للسرب الجوي رقم 112 في إليوسيس بالقرب من أثينا”.

 

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل وربيرغ، عن أسباب تعزيز الولايات المتحدة لوجودها العسكري في الشرق الأوسط، بعد الإعلان عن إرسال أنظمة دفاع جوي إضافية للمنطقة.

 

اقرأ أيضاً أمريكا تعترف بما جرى لقوات خاصة مشتركة مع إسرائيل.. الفصائل الفلسطينية لقنتها درساً لن تنساه

 

وقال وربيرغ، إن إرسال حاملتي الطائرات المقاتلة، والأنظمة الدفاعية، وغيرها من الأسلحة يستهدف إلى إيصال “رسالة واضحة لإيران وحزب الله وأي طرف من الأطراف التي تريد استغلال الوضع الراهن وتقوم التصعيد”.

 

وآثار الصراع الراهن بين إسرائيل وحركة حماس، مخاوف أمريكية من اتساع رقعة المواجهات العسكرية في المنطقة، وتدخل أطراف ثالثة على خط الأزمة، مما يُنذر بتفاقم الأوضاع في المنطقة.

 

أهم موقع تحتشد فيه القوات الأمريكية بالشرق الأوسط منذ حرب غزة في "رسالة" لجهتين
أهم موقع تحتشد فيه القوات الأمريكية بالشرق الأوسط منذ حرب غزة في “رسالة” لجهتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى