الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| احذفوا لعبة ببجي Pubg.. عبد الله المحيسني يثور غضباً على التحديثات الجديدة في اللعبة

نشر ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو جديد، للداعية السعودي، عبد الله المحيسني، القيادي السابق بهيئة تحرير الشام، على تحديثات لعبة ببجي pubg الجديدة مُبدياً غضبه من خلاله والسجود للصنم فيها.

المحيسني يثور غضباً من ببجي Pubg

وأظهر الفيديو، الداعية المحيسني، وهو يثور غضباً على تحديثات لعبة ببجي الأخيرة، حيث أوضح أنّ القائمين عليها عمدوا إلى إضافة هذا المحتوى بعد أن تدرجو باللاعبين المسلمين فيها إلى حد الإدمان.

ولفت إلى أنّ الآلاف من اللاعبين بالبلدان المسلمة هم دون سن العاشرة، وهم باتوا يعتبرون الأمر طبيعياً مما سيزرع لديهم فكرة الشرك بالله حسب تعبيره.

السجود لغير الله في ببجي Pubg

وبيّن أنّ اللاعب وصل إلى مرحلة يجب عليه السجود باللعبة لغير الله، وهو عبارة عن صنم، من أجل الحصول على بعض المميزات الإضافية، وهو أمرٌ حرام شرعاً وكفر صريح.

وأكد أنّ القضية لم تعد الآن “حلال وحرام”، معتبراً أنّها باتت قضية دين كامل وعقيدة، وطالب كل من يتايعه بالخطوة الأولى والقيام فوراً بحذف اللعبة.

لعبة ببجي pubg حرام

كما طالب بمشاركة مقطعه المصور إلى أوسع نطاق ليقوم المسلمون بحذف اللعبة، التي اعتبرها باتت تهزأ بالله، وأكد فتواه السابقة بقوله: “لعبة ببجي حرام، حرام، حرام، وكبيرة من كبائر الذنوب، وكل وسيلة تؤدي للشرك حرام وكبيرة من الكبائر”.

بالفيديو|| احذفوا لعبة ببجي Pubg.. عبد الله المحيسني يثور غضباً على التحديثات الجديدة في اللعبة
بالفيديو|| احذفوا لعبة ببجي Pubg.. عبد الله المحيسني يثور غضباً على التحديثات الجديدة في اللعبة

وناشد جمع العلماء المسلمين حول العالم والمجلس الإسلامي السوري، وعلماء باكستان، وكل المجالس العلمية الإسلامية، أنّ يصدروا فتاوى رسمية واضحة حول الأمر.

اقرأ أيضاً : بعد المحيسني.. لواء سمرقند يصدر قراراً بحرمانية “بوبجي – Pubg” وعقوبات للعناصر التي تلعبها

وأطلق المحيسني هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم” احذفو لعبة ببجي”، مطالباً روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أن ينشروا غضبهم ويجعلوا الله يرى غضبهم، حسب وصفه.  

اقرأ أيضاً : المحيسني: تعديل الصور بواسطة التطبيقات حرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق