اخبار العالم

تفاصيل تكشف لأول مرة.. ماسك يوضح سبب إغلاق حساب ترامب وضغوط مكتب التحقيقات الفيدرالي

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم السبت، تفاصيل جديدة بشأن إغلاق حساب ترامب، على “تويتر”، حيث أظهرت الدفعة الثالثة من Twitter Files أسباب إزالة حساب “ترامب” وضغوط مكتب التحقيقات الفيدرالي والوكالات الأمنية في تلك الفترة.

– ماسك يوضح سبب إغلاق حساب ترامب

وقال الصحافي الأمريكي، مات تايبي لمتابعيه: “سنعرض لكم ما لم يتم الكشف عنه، وهو تآكل المعايير داخل الشركة في شهور قبل 6 يناير، وقرارات كبار المسؤولين التنفيذيين بانتهاك سياساتهم الخاصة، وأكثر من ذلك، على خلفية التفاعل المستمر والموثق مع الوكالات الفيدرالية”.

وشارك الكاتب المستقل لقطة شاشة لموظف على تويتر يسأل “هل هذا هو أول رئيس دولة يتم إيقافه على الإطلاق؟”، مؤكداً أن المسؤولين التنفيذيين في تويتر “بدأوا في الشعور بسلطات جديدة ومتضخمة” بعد قرارهم حظر ترامب.

ماسك يوضح سبب إغلاق حساب ترامب
ماسك يوضح سبب إغلاق حساب ترامب

وأشار إلى أنهم “على استعداد لحظر الرؤساء المستقبليين والإدارات الأمريكية وربما حتى جو بايدن”.

وقاب أحد المسؤولين التنفيذيين: “إن الإدارة الجديدة” لن يتم تعليقها بواسطة “تويتر” ما لم يكن ذلك ضرورياً للغاية، كما زعم مسؤول تنفيذي آخر لم يذكر اسمه، أن “السياق المحيط” بأفعال ترامب وأنصاره “على مدار الانتخابات وبصراحة 4 سنوات أو أكثر” ساهم في الحظر.

وأضاف: “الجزء الأكبر من النقاش الداخلي الذي أدى إلى حظر ترامب حدث في تلك الأيام الثلاثة من يناير، ومع ذلك، تم وضع الإطار الفكري في الأشهر التي سبقت أعمال الشغب في الكابيتول أي أنه كانت هناك نقاشات لحظر ترامب قبل أحداث 6 يناير”.

وواصل: مع اقتراب موعد الانتخابات، عانى كبار المديرين التنفيذيين ربما تحت ضغط من الوكالات الفيدرالية، الذين التقوا معهم أكثر مع تقدم الوقت من التوجيهات وبدأوا يتحدثون عن بعض الأمور كذريعة لفعل ما كان من المحتمل أن يفعلوه على أي حال”.

ماسك يوضح سبب إغلاق حساب ترامب
ماسك يوضح سبب إغلاق حساب ترامب

اقرأ أيضا:

))من هو الفرنسي الذي أزاح ماسك عن لقب أغنى رجل في العالم؟

)) ماسك ينشر مقطع مصور لأشياء عثر عليها بخزانة مقر التويتر وكانت مخبأة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى