الشأن السوريسلايد رئيسي

متاجر حلب تغلق أبوابها نتيجة انهيار سعر صرف الليرة السورية.. إليك قائمة بأسعار الأساسيات

تسبب الانهيار المتواصل لـسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، في الآونة الأخيرة، بارتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية ما دفع بالكثير من المحال التجارية في مدينة حلب لإغلاق أبوابها.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية ” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ غالبية محال المواد الغذائية “محال البيع بالجملة” المنتشرة بأحياء صلاح الدين وسيف الدولة والكلاسة وغيرها، أغلقت أبوابها بوجه الزبائن.

ونقلت مراسلتنا عن تجار الجملة قولهم إنَّ الأسعار تختلف بين الساعة والأخرى، وهو ما يعرضهم لخسائر هائلة بحال استمرارهم في البيع وسط تدهور سعر صرف الليرة السورية بشكل متواصل.

انهيار سعر صرف الليرة السورية
انهيار سعر صرف الليرة السورية

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في حلب

وسجل الدولار الأمريكي في السوق السوداء بحلب، اليوم الاثنين، سعر صرف 3200 ليرة سورية، فيما وصلت أسعار المواد الرئيسية إلى الشكل التالي:
جرة الغاز بسعرها الرسمي 3000 وفي السوق السوداء 10 آلاف ليرة سورية، وكيلو السكر 2000 ليرة سورية، والخبز 200 ليرة سورية للربطة الواحدة “نوعية سيئة”.

والشاي “ليالينا 100 ظرف” بسعر 4100 ليرة سورية، وزيت القلي بسعر 3600 ليرة سورية للتر الواحد، والسمنة بسعر 7700 ليرة سورية لعبوة الكيلو الواحد، واللبنة بسعر 1800 ليرة سورية، ومكعب مرقة الدجاج 125 ليرة سورية.

وكانت قوات النظام السوري أغلقت فروع شركات شامنا وآراك للصرافة بمدينة حلب، بحجة التلاعب بأسعار الصرف، لتبقي على شركة الهرم فقط.

وهو ما أدى لازدياد الضغوط على المواطنين كون الهرم تقتطع ما نسبته 4 بالألف من كل حوالة خارجية قادمة لحلب، وبالتالي تصل أموال الأبناء المغتربين لأهلهم ناقصة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى