الشأن السوريسلايد رئيسي

4 طرق رئيسية يضخ منها حزب الله اللبناني المخدرات والحشيش إلى سوريا ومنها لدول الجوار

كشفت شبكة “صوت العاصمة” عن الطرق التي تستخدمها ميليشيا حزب الله اللبنانية لتهريب المخدرات بشكل متواصل ودون انقطاع للأراضي السورية.

طرق رئيسية لـ حزب الله لتهريب المخدرات والحشيش

وبحسب الشبكة، فإنَّ الحزب يعتمد على أربع معابر غير شرعية بين سوريا ولبنان لتهريب المخدرات، وخاصة تلك التي يشرف عليها الحزب بشكل مباشر في القلمون الغربي، وهذه المعابر هي:

طريق رنكوس، وهو من الطرق الرئيسية التي يهرب عبرها حزب الله شحنات الحبوب المخدرة والحشيش إلى سوريا، ويبدأ هذا الطريق سهل البقاع اللبناني “أبرز حواضن حزب الله التي تضم مزارع الحشيش التابعة له” ومنها إلى مزرعة الدرة بجرود رنكوس ثم إلى السهل والمدينة.

طريق الطفيل وعسال الورد، يبدأ من رأس الحرف في البقاع وصولًا إلى المبحص التي تحتضن معبرًا غير شرعي للحزب، ومنها إلى قرية طفيل عبر منطقة الجوزة في جرود ما بين لبنان وسوريا، إلى عسال الورد بالقلمون الغربي.

طريق قارة، من معبر الزمراني الرسمي بين سوريا ولبنان، حيث حول حزب الله اللبناني هذا المعبر إلى معبر تهريب لشحنات المخدرات والحشيش، مرورًا بجرود قارة.

طريق فليطة، من قرى البقاع اللبناني وصولًا إلى فليطة عبر المرور من منطقة الثلاجات، حيث يعتمد حزب الله على “برادات” الشحن لتهريب المخدرات إلى المنطقة، والتي ترافقها سيارات تابعة للحزب “حراسة وترفيق”، حيث تباع شحنات المخدرات بسوريا أو يتم شحنها للأردن والخليج العربي.

اقرأ أيضاً : الأردن تحبط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة “كبتاغون” من سوريا إلى أراضيها!!

اعتقالات بالديماس

وفي سياق الحديث عن الريف الغربي، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها إنَّ الأمن العسكري التابع لمخابرات النظام السوري استقدم 8 سيارات محملة بضابط وعناصر مسلحين إلى حاجز الفرقة الرابعة عند مفرق الشيخ زايد قرب وادي بردى.

لتغير الدورية طريقها الذي كان متوقعًا أن تسلكه إلى قرى وادي بردى، وتغلق مداخل بلدة الديماس المتاخمة للوادي لتشن حملة دهم واعتقال بالتعاون مع الميليشيات التابعة لها بالمنطقة.

حيث ركزت الحملة على أشخاص يعملون بالتهريب وتجارة السلاح، وجرى اقتحام عدة منازل بحثًا عن ذخائر وأسلحة وممنوعات، فيما لم ترد معلومات حول عدد المعتقلين الكلي.

اقرأ أيضاً : امتيازات خاصة لـ حزب الله تثير تمرداً وعصياناً داخل الميليشيات الإيرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى