الشأن السوريسلايد رئيسي

وجهاء من السويداء “الأبناء خرجوا عن الطاعة.. وهذه المظاهرات يجب بترها بكل السبل”

مظاهرات السويداء

اعتبر بعض رجال الدين من الطائفة الدرزية في محافظة السويداء، أن المظاهرات التي تشهدها المحافظة هي “خروج بعض الأبناء عن طاعة أهلهم”، وأنها “تصرفات فردية رعناء معيبة يجب بترها بكل السبل”.

بيان الهيئة الروحية في السويداء

وقالت “الرئاسة الروحية للمسلمين الموحدين” في بيان، إن “العيوب التي يمارسها بعض السيئين بعيدة كل البعد عن عادات وطباع وتربية الأهل والأجداد، وغريبة عن تربية وأصالة التوحيد”.

ودعا البيان “المعنيين لكيلا يشكلوا غطاء ولا حماية ولا تشجيعًا للمتظاهرين”، معتبرًا أن “الجهات المختصة إن ابتعدت عن أخذ دورها، فلن تبتعد عن الأخلاق والأصول الدينية والاجتماعية”.

وجاء في البيان، أن “العدوان الخارجي لا يجب أن يكون ستارًا للبعض لسلب حقوق الجماهير، وألا يكون الحصار الاقتصادي الجائر ستارًا وقميصًا يرتديه العابثون”.

وجهاء السويداء: الأبناء خرجوا عن الطاعة
وجهاء السويداء: الأبناء خرجوا عن الطاعة

الأبناء اتخذوا قرارهم

وكان المتظاهرون في السُويداء وجهوا بيانًا يوم الجمعة الماضية، إلى وجهاء ومشايخ وعموم أهالي المدينة، أشاروا فيه إلى أنهم “اتخذوا قرارهم” وأنهم لا يطلبون من المشايخ مناصرته، ولكن يطلبون ألا يطعنوا فيه، بحسب موقع “السُويداء 24”.

وتشهد المدينة مظاهرات منددة بالأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية، وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد وإخراج روسيا وإيران من سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى