اخبار سوريا

تحرك شيعي معارض لحزب الله تحاشيا للمساءلة التاريخية

كشف موقع لبناني شيعي معارض لحزب الله اللبناني , عن تحرك عدد من علماء و شيوخ الشيعة باتجاه تأسيس تحالف ضد حزب الله اللبناني , في الجنوب و البقاع لتشكيل رابطة محددة الدور و الهدف , المناهض للثنائية الشيعية .
جاءت هذه الحركة الغير معلنة و الخطوة الواسعة , بعد أن رأى العلماء الشيعة أن “هذه اللحظة التاريخية تبدو دقيقة وحساسة” , إذ “ثمة خوف من أن يطالبهم التاريخ يوما ما عن سكوتهم وصمتهم إزاء سيطرة جهة سياسية معينة على خط طائفة كبيرة بشكل عام , وغياب التنوع والتعدد وانحسار عام للفكر والثقافة والفعالية الثقافية , بل غياب تام عن العمل , إلا لمن يقع في فلك الثنائية الشيعية , التي تتقاسم وبتنسيق تام الساحة والفضاء العامين” , بحسب ما جاء في موقع “الجنوبية” اللبناني .
و أشار الموقع إلى أنه و مع استمرار الحرب السورية اللعينة وتقديم الشيعة لهذا الكمّ الهائل من التضحيّات غير المبررة , وهذه الأثمان الباهظة , وصمت العقلاء- إن وُجدوا- لابد من صرخة ومن تحرّك علمائيّ لبناني كبير .
متسائلين , أين هم هؤلاء العلماء؟ ومن سيجمعهم؟ وكيف؟ ولماذا لا يُطالبون القيادات المتورطة بالحرب السورية واليمينية والعراقية بالإنكفاء والإبتعاد؟ أو بتشكيل حزب أمميّ مستقل عن حزب الله اللبناني , الذي يضرّ شيعته أكثر مما يرجع عليهم بالخير؟ .

 

Hezbollah fighters, holding up national flags and the yellow flag of the militant Shiite Muslim group, parade on the occasion of Martyr's Day in the southern suburbs of Beirut November 11, 2009. Lebanon's incoming Prime Minister Saad Hariri announced earlier this week the new cabinet line-up after nearly five months of tough negotiations with his rivals in the Iran- and Syria-backed Hezbollah-led alliance.  AFP PHOTO/RAMZI HAIDAR
Hezbollah fighters, holding up national flags and the yellow flag of the militant Shiite Muslim group, parade on the occasion of Martyr’s Day in the southern suburbs of Beirut November 11, 2009. Lebanon’s incoming Prime Minister Saad Hariri announced earlier this week the new cabinet line-up after nearly five months of tough negotiations with his rivals in the Iran- and Syria-backed Hezbollah-led alliance. AFP PHOTO/RAMZI HAIDAR

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى