الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 2-10-2015

الوضع العام:

شنّ طيران الحربي الروسي عدد من الغارات مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي حيث أُفيد عن سقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين , هذا و  قام طيران النظام المروحي باستهداف بلدة عز الدين بالبراميل المتفجرة , فيما قامت مروحية آخرى تابعة للنظام بإلقاء مناشير تدعو ” المواطنين” إلى الرجوع إلى ما سمي “حضن الوطن ” , إلى ذلك فيما قامت قوات النظام المتمركزة على حاجز قرمص  باستهداف الأحياء الغربية لمدينة كفرلاها بمدافع ال 57 و مدفعية الدبابات اقتصرت الأضرار على الماديات,  و تعرض مدينة الرستن  لقصف بقذائف الهاوون و تمشيط بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام المتواجدة في  كتيبة الهندسة شمال المدينة.

وفي حي الوعر جرى إطلاق النار من قبل القناصات التي تتمركز على أطراف الحي , حيث أفيد عن إصابة شاب برصاص قناصة من قبل الكلية الحربية اليوم أثناء توجهه إلى صلاة الجمعة .

وعلى صعيد آخر أُلغيت صلاة الجمعة هذا اليوم بقرار من المحكمة القضائية العليا في ريف حمص الشمالي وذلك بسبب كثافة الطيران وخصوصا الروسي في الأجواء .

 على الصعيد العسكري :

دارت اشتباكات ليلية على الجبهة الغربية جبهة بين عناصر جيش التوحيد وحركة احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وتسنين من جهة اخرى استخدم خلالها مختلف انوا ع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة اضافة الى استخدام قوات النظام المدفعية الثقيلة.

الحر في حمص2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى