الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| “ضبي كلابك يا إيران”.. مظاهرة بالآلاف في بصرى الشام هي الأكبر من نوعها منذ أعوام

مظاهرة بالآلاف في بصرى الشام

خرجت مظاهرة في مدينة بصرى الشام اليوم الأحد، ضمّت الآلاف من المدنيين، خلال تشييع 9 قتلى من مقاتلي اللواء الثامن في الفيلق الخامس من أبناء المدينة.

وشيّع الأهالي اليوم من مسجد بصرى الشام القتلى الذين قضوا أمس السبت بعد تفجير حافلة كانت تقلهم بين مدينتي بصرى الشام وكحيل.

وراح ضحية التفجير أكثر من 9 قتلى كلهم من أبناء مدينة بصرى الشام، وكانوا مقاتلين سابقين بقوات المعارضة ضمن تشكيل ما كان يعرف بـ” قوات شباب السنة”.

وطالب المتظاهرون اليوم بطرد إيران وحزب الله والميليشيات التابعة لها من درعا، محملينها مسؤولية التفجير الذي وقع أمس.

اقرأ أيضاً : بالصور|| بين القتل والنحر.. جريمة مروعة تهز أركان مدينة درعا والأسباب مجهولة

كما طالب المتظاهرون بإسقاط رأس النظام السوري، معتبرين أنه المسؤول الأول عن عبث الميليشيات الأجنبية في أمن المنطقة الجنوبية عموماً.

وأكد المتظاهرون من خلال هتافاتهم باستمرار وقوفهم مع إدلب، بوجه ما تتعرض له من عمليات عسكرية، وتهديدات مستمرة من النظام وروسيا.

وتعتبر هذه المظاهرة هي الأكبر من نوعها التي تخرج ضد النظام السوري بدرعا، بعد سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها عليها قبل نحو عامين.

يشار إلى أنّ اللواء الثامن في الفيلق الخامس المدعوم من روسيا، يعتبر امتداداً لمقاتلي المعارضة السابقين، الذي عملو تشكيل يجمعهم بدعمٍ روسي، واستطاعوا من خلاله استمرار فرض سيطرتهم على مناطق متعددة بـ درعا.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| 15 قتيل من مقاتلي المعارضة السابقين التابعين لـ الفيلق الخامس المدعوم روسياً بتفجير في درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى