أخبار العالمسلايد رئيسي

روحاني يفتح النار على أمريكا.. ومصدر يكشف عن قرار جديد حول برنامج إيران النووي

أعرب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، عن استغرابه وتعجبه من حديث الولايات المتحدة عن نيتها العودة للتفاوض مع بلاده بشأن برنامجها النووي، معتبرًا أنّ أمريكا انسحبت بالفعل و”أضرمت النار في غرفة المفاوضات”.

حسن روحاني غاضب من أمريكا

وخلال لقاء مع المحافظين الإيرانيين، قال روحاني:” الشعب الإيراني أظهر قوته، وما حققناه في زمن الثورة الإسلامية رسالة واضحة للغرب.. إيران لن تستسلم تحت ضغط العقوبات”.

مضيفًا:” حطمت الولايات المتحدة طاولة المفاوضات وأضرمت النار في غرفتها، لتعود وتقول اليوم مرة أخرى دعونا نجلس ونتفاوض!” على حد تعبيره.

أمريكا تسعى لتمديد العقوبات على إيران

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر خاص بها في مجلس الأمن قوله إنَّ الولايات المتحدة قدمت للمجلس، اليوم الثلاثاء، مشروع قرار حول تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، والذي ينتهي في الخريف المقبل.

وتابع المصدر الذي حصل على نسخة مشروع القرار:” المندوبة الأمريكية وزعت مشروع قرارها حول تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران“.

اقرأ أيضاً : هجوم عنيف على إيران.. نتنياهو يهددها وترامب يتوعد بدفعها ثمناً باهظاً

وجاء في مشروع القرار”بعد انقضاء التدابير المفروضة بموجب القرار 2231، تمنع على الدول الأعضاء بمجلس الأمن الإمداد المباشر أو غير المباشر أو البيع أو النقل إلى إيران عبر أراضيها أو من جانب مواطنيها أو باستخدام سفنها وطائراتها.. الأسلحة والمواد ذات الصلة”.

والجدير بالذكر أنَّ العلاقة بين إيران والدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نوعًا من التذبذب الغريب الذي يتخلله تقارب ببعض الأحيان وتنافر في أحيان أخرى.

اقرأ أيضاً : إيران تكشف طريقة تجسسها وتلقيها صور عالية الدقة لمواقع حساسة في أمريكا وإسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق