أخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| معسكرات لـ المرتزقة السوريين خارج المدن في ليبيا.. وقرارات جديدة حول التواجد هناك

بدأت تركيا، في الآونة الأخيرة، باتخاذ إجراءات جديدة تجاه المرتزقة السوريين التابعين لفصائل المعارضة المدعومة تركيًا (الجيش الوطني) والمتواجدين في ليبيا للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق الوطني الليبي “السرّاج” ضد قوات الجيش الوطني الليبي “حفتر”.

معسكرات مغلقة لـ المرتزقة السوريين

وقال مصدر عسكري خاص في الفيلق الأول بفصائل المعارضة الموالية لتركيا لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ تركيا نقلت المرتزقة السوريين المتواجدين في ليبيا إلى معسكرات خاصة خارج المدن.

وأكمل المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية بأن المقرات هي لكل مقاتلي فصيل بفصيله، ويبقى داخلهما المرتزقة السوريين يستلمون طعامهم وشرابهم، ولا يتحركون إلا إلى الجبهات أثناء وجود معارك ضد قوات الجيش الوطني الليبي “قوات حفتر”.

ولفت المصدر إلى أنَّ هذه الخطوة واتخاذ المقرات بأماكن تبعد عن طرابلس عدة كيلومترات هي القضاء على عمليات السرقة “التعفيش”، والاحتكاك مع المواطنين الليبين.

اقرأ أيضاً : خاص|| قياديين اثنين ومجموعاتهم بين المرتزقة السوريين المرحلين من ليبيا.. إليك السبب

تركيا تسعى لتخفيض الأعداد بـ ليبيا

وتابع المصدر بأن تركيا تسعى لتخفيض عدد المرتزقة السوريين في ليبيا إلى النصف، والإبقاء على الكفاءات فقط، وهو ما نلاحظه من تكثيف عمليات الترحيل من ليبيا إلى سوريا، مع تخفيض عدد الدفعات الواصلة للأراضي الليبية.

ونوّه المصدر إلى أنَّ دورات تدريب المقاتلين في معسكر فصيل فيلق الشام بالقرب من معبر حور كلس العسكري الحدودي مع تركيا شمالي حلب لا تزال مستمرة، وسط أنباء عن نية تركيا لإرفاق هذه الدورات بدورات تدريبية مدتها عشرة أيام ستكون في مدينة غازي عينتاب التركية الحدودية.

والجدير بالذكر أنَّ المعارك في ليبيا شهدت نوعًا من الهدوء، في الآونة الأخيرة، ليغرد الباحث والأكاديمي الإسرائيلي، إيدي كوهين، في الساعات الأخيرة، عن نية تركيا إطلاق معركة للسيطرة على مدينة سرت.

اقرأ أيضاً : أمريكا تبدي موقفها من المعركة الحاسمة في ليبيا وتوجه تحذيراً لتركيا والوفاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى