أخبار العالم

بينها 5 دول عربية.. سويسرا تعلن قائمة أخطر 29 دولة مهددة بتفشي فيروس كورونا

أصدرت السلطات الصحية السويسرية أمس الجمعة قائمة بـالبلدان الأشد خطورة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، تتضمن 29 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل و دول عربية أيضاً.

والدول العربية التي ضمتها القائمة هي العراق والبحرين والكويت وعمان والسعودية، وذلك تبعاً للإحصاءات التي أظهرت أعداداً مرتفعة في الإصابات بفيروس كورونا ضمن هذه البلدان.

وحددت السلطات الصحية السويسرية يوم الاثنين 6 تموز الجاري موعداً لبدء إلزام المسافرين القادمين إلى سويسرا من الدول التي نصت عليها القائمة، بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وبحسب البيانات التي نشرتها الوحدة الدولية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، فإن البلدان الأكثر خطورة، تتضمّن صربيا وكوسوفو.

وأشارت سويسرا إلى أن تصنيف البلدان والإعلان عن الحجر الصحي للقادمين منها، يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اعتمدتها لمنع حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا بعد زيادة معدلات الإصابة الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن أحد أسباب التصنيف هو انتقال العدوى من المسافرين القادمين من الخارج، سواء من السويسريين الذين يسافرون إلى دول وصفتها بـ”عالية الخطورة” بالإصابات، ويجلبون الفيروس معهم عند عودتهم إلى سويسرا.

اقرأ أيضاً : الخطوط الجوية الصينية تقدم رحلة مجانية وهمية لرفع المعنويات في ظل كورونا

وتضمنت القائمة الأرجنتين وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وبيلاروس وبوليفيا والبرازيل والرأس الأخضر وتشيلي وكولومبيا وجمهورية الدومنيكان وهندوراس والعراق وكوسوفو والكويت ومولدافيا وشمال مقدونيا وعمان وبنما وبيرو وروسيا والسعودية والسويد وصربيا وجنوب إفريقيا وجزر تركس وكايكوس والولايات المتحدة.

ويذكر أن جامعة جونز هوبكنز، والمؤسسات الصحية الوطنية كانت قد أعلنت أمس إحصائية إصابات ووفيات كورونا وقالت إن عدد الإصابات قد وصل 10843942 حول العالم بينما كان التحديث الأخير لعدد الوفيات 521487.

اقرأ أيضاً : خاص|| مصادر من مستشفى الزبداني ومستشفى قطنا تكشف عن أعداد هائلة من المصابين بفيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق