اخبار العالم

زاخاروفا تعلق على رد الفعل الأمريكي حول اغتيال ابنة عقل بوتين

علّقت وزارة الخارجية الروسية على رد فعل وزارة الخارجية الأمريكية على الأدلة التي قدمتها روسيا بشأن الأثر الأوكراني في مقتل داريا دوغينا، المعروفة بابنة عقل بوتين.

وقال المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، “ليس لواشنطن أي حق أخلاقي، ناهيك عن الأسس القانونية، للحكم على حقوق الإنسان في الأجزاء النائية من العالم، حيث إن مقتل الصحفية لم يتم التعليق عليه حتى من هذا الباب، وهو أمر مهم للغاية للسلطات الأمريكية.

وأشارت زاخاروفا إلى أنهم “ببساطة تجاهلوا أننا كنا نتحدث عن شخصية عامة فاعلة”.

وكانت الخارجية الأمريكية قالت يوم أمس الاثنين، إنها لن تقدم تقييماً بشأن مقتل داريا دوغينا، ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين المعروف بـ”عقل وملهم” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرب موسكو، السبت.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في إفادة صحفية، أنه لن يقدم تقييماً لمن يقف وراء تفجير السيارة المفخخة الذي أودى بحياة دوغينا (ابنة عقل بوتين)، وقال برايس إنه ليس لديه أي شيء يشاركه بخلاف إنكار أوكرانيا لتورطها في الهجوم.

وردا على سؤال، عما إذا كانت وزارة الخارجية الأمريكية ترفض اتهام موسكو بأن كييف كانت وراء الهجوم، قال برايس إنه “ليس لديه شك في أن الروس سيحققون في هذا الأمر، كما أنه لا يشك في أن الروس سيقدمون استنتاجات معينة”.

اقرأ أيضاً: روسيا تكشف ملابسات اغتيال ابنة عقل بوتين وكيف خططت امرأة أوكرانية لتنفيذ الهجوم

وأضاف، “كل ما يمكنني قوله من هنا هو أن أوكرانيا نفت أي تورط لها في الهجوم”، وتابع،”من جانبنا، ندين الاستهداف المتعمد للمدنيين في أي مكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى