الشأن السوريسلايد رئيسي

 جرحى روس بغارة للمسير التركي على الدرباسية شمال الحسكة.. واجتماع مغلق في عين عيسى

شنَّ الطيران المسيّر التركي، مساء اليوم الخميس، غارة ثانية على حاجز مشترك ببلدة الدرباسية شمال الحسكة يتواجد عليه عناصر من ميليشيا “قسد” وآخرين من القوات الروسية.

جرحى روس بغارة تركية على الدرباسية شمال الحسكة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ الطيران المسيّر التركي استهدف الحاجز أثناء وجود قوات روسية كانت تستطلع مكان الغارات التي طالت النقطة، صباح اليوم.

وأكمل مراسلنا بأنَّ القصف أدى لإصابة 3 عناصر من القوات الروسية، وعنصرين من قوى الأمن الداخلي التابعة لميليشيا “قسد” والمعروفة بالاسم “الأسايش”.

وتابع مراسلنا بأنَّ أجواء بلدة تمر التي تعتبر خط تماس بين قوات النظام السوري والقوات الروسية وميليشيا “قسد” من جهة، وفصائل المعارضة الموالية لتركيا والقوات التركية من جهة أخرى، شهدت تحليقًا للطيران الحربي الروسي عقب الغارة التركية.

جرحى روس بغارة للمسير التركي على الدرباسية
جرحى روس بغارة للمسير التركي على الدرباسية

اجتماع مغلق بين الروس وقوات النظام السوري في عين عيسى

وفي السياق، قالت مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ أجواء بلدة عين عيسى الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” وحلفائها بريف الرقة الشمالي شهدت تحليقًا مكثفًا للطيران المسير وطيران الاستطلاع التركي، خلال الساعات العشر الأخيرة.

وأكملت مراسلتنا بأنًّ خطوط التماس بين ميليشيا “قسد” وفصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف مدينة أبيض الجنوبي شمالي الرقة شهدت اشتباكات متقطعة بين الطرفين، استمرت لعدة ساعات.

فيما شهدت قيادة اللواء 93 التابعة لقوات النظام السوري بمنطقة عين عيسى شمالي الرقة، اليوم الخميس، اجتماعًا مغلقًا بين ضباط بقوات النظام السوري

وقيادات روسية بهدف استقدام تعزيزات من الفيلق الخامس المدعوم روسيًا إلى المنطقة لتعمل بجانب القوات الروسية على خطوط التماس مع مناطق سيطرة المعارضة الموالية لتركيا بريفي الرقة والحسكة الشماليين.

والجدير بالذكر أنَّ الغارات التركية اليوم، جاءت بعد ساعات من غارتين للطيران الحربي الروسي على أهداف مدنية بمدينة الباب الخاضعة لـ”الوصاية التركية”، من خلال تواجد القوات التركية وفصائل المعارضة السورية الموالية لها فيها، والتي أدت لسقوط جرحى بصفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى