اخبار العالم العربي

شاهد|| إسرائيل تفجر منزل قيادي بارز في حماس وتنفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

بينما تستمر الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتعديات عدد من المستوطنين على فلسطينيين في اليوم الـ 25 للصراع الذي تفجر بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر، استهدف منزل قيادي بارز في حماس، اليوم الثلاثاء.

– إسرائيل تفجر منزل قيادي بارز في حماس

وصباح اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه فجر منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري.

 

 

ووفقاً لوسائل إعلام فلسطينية، فإن القوات الإسرائيلية اقتحمت مساء أمس الإثنين، مناطق عدة في الضفة الغربية واعتقلت عدداً من الفلسطينيين، كما قامت بتفجير منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري المقيم في الخارج.

وذكرت قناة الأقصى على منصة “تلغرام” أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة علار، شمالي طولكرم، مشيرة إلى وقوع “اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في ضاحية شويكة بطولكرم”.

اشتباكات مسلحة في طولكرم

ونقلت القناة بياناً مشتركاً صادراً من كتائب شهداء الأقصى- الرد السريع، وسرايا القدس- كتيبة طولكرم قال: “أوقعنا قوة راجلة من جيش الاحتلال في كمين محكم في منطقة شويكة، واستهدفنا القوة بإطلاق كمية كثيفة من الرصاص عليها، ونؤكد وقوع إصابات في صفوفهم”.

فيما لم يرِد على الفور ردٌّ من الجيش الإسرائيلي حول ما جاء في بيان الكتائب.

– حملة اعتقالات

وفجر اليوم، اعتقل الجيش الإسرائيلي مواطناً من بلدة صيدا شمال طولكرم، وحسبما أفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فإن “قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر علاء الدين حمدان، بعد أن داهمت منزله في البلدة، وفتشته”.

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة قباطية في محافظة جنين، حيث أصيب شاب بالرصاص خلال اقتحام البلدة.

أما في نابلس قام مستوطنون بتجريف أراضي الأهالي بالمنطقة الشمالية في قرية قصرة جنوب نابلس، فيما تم “استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام منطقة المخفية”.

وبحسب وكالة “وفا”، فإن عدداً من سيارات الجيش “اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس من عدة محاور، وداهمت أحد المنازل في شارع 16، واعتقلت 4 فلسطينيين.

وقالت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن “قوات الاحتلال منعت طواقمها من تقديم العلاج لمواطنَيْن قبل اعتقالهما، كما اعتدت على طاقم الإسعاف خلال نقله مصاباً بالهلع إلى المستشفى، وأجبرته على الترجل من المركبة، للتأكد من هوية المصاب”.

وأوضحت أن “مواطناً عانى من نقص في الأوكسجين بسبب إصابته بالهلع، ما استدعى نقله للمستشفى”.

واعتقلت القوات 7 مواطنين من مناطق مختلفة في القدس المحتلة، بينهم الدكتور ناصر عبد الجواد، الذي داهمت القوات منزله في بلدة دير بلوط غرب محافظة سلفيت شمال القدس المحتلة.

وأصيب مواطنان بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدتي عناتا والرام، شمال القدس المحتلة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

– هددت “بسحق حماس”

وفي وقتٍ سابقٍ، توعدت السلطات الإسرائيلية باستهداف وتصفية كافة القادة والعناصر الذين شاركوا في الهجوم المباغت يوم السابع من أكتوبر، كما أكدت سعيها لـ”سحق حماس”، وفق تعبيرها.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، تصفية العشرات من قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

وقبل يومين، نشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، تغريدة على حسابه في منصة أكس (تويتر سابقا) تظهر مقتل ما يفوق الـ 55 من عناصر وقادة حماس، وفق زعمه.

يشار إلى أن هذه الحرب التي اشتعلت قبل أسابيع بين الجانبين تعد الأكثر ضراوة من بين 5 حروب شهدها قطاع غزة بين الجانبين.

وقد أدت حتى الآن إلى مقتل 8306، من بينهم 3457 طفلاً فلسطينيا، جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة.

أما على الجانب الإسرائيلي، فسقط 1400 قتيل، جلهم في اليوم الأول من هجوم حماس المباغت على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

شاهد|| إسرائيل تفجر منزل قيادي بارز في حماس وتنفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة
شاهد|| إسرائيل تفجر منزل قيادي بارز في حماس وتنفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

اقرأ أيضا:

))بيرس مورجان يشارك مقطع مصور من دمار غزة ويطرح سؤالاً ؟ (فيديو)

)) زادت مخاوف مصر.. خطة مسربة لمخابرات إسرائيل حول سيناء وتل أبيب تقرّ بها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى