الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 2-8-2015

الوضع العام:
سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام ” الجميلية والخالدية وشارع النيل” ما أدى لمقتل شخصين وإصابة أكثر من عشرين آخرين.
واستهدفت قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء مدينة كفر حمرة وبلدة معارة الآرتيق بالرشاشات الثقيلة واقتصرت الأضرار على الماديات.
واستهدف الطيران الحربي والمروحي بالصواريخ الفراغية محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل عناصر تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي.
وقام قناص قوات النظام المتمركز في حي الإذاعة باستهداف المدنيين في حي الزبدية ما أدى لإصابة شخصين.
بينما شهد اليوم قيام مجموعة من الثوار في ريف حلب الشمالي بإعلان تشكيل كتيبة ” بركان الشمال ” بقيادة ” أبو جودت ” ومباشرة عملهم على جبهات قوات النظام وتنظيم الدولة.

وعلى الصعيد العسكري
نبدأ من جبهة حلب القديمة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار من الجبهة الشامية وقوات النظام على جبهة ‫‏السيد علي‬ استمرت من بعد منتصف الليل حتى فجر اليوم في محاولة الأخير التقدم في المنطقة, تزامنت الاشتباكات بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ‫‏قلعة حلب‬ و‏ثكنة هنانو‬ ليرد الثوار بقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام وقتل عدة عناصر من بينهم ضابط برتبة مقدم يدعى ” وسيم رجب جوهر “.
وعلى جبهة الخالدية دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار من الفرقة 16 التابعة للجيش السوري الحر وقوات النظام, تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ‫ثكنة المهلب‬ والثوار يردون باستهداف مواقع قوات النظام بقذائف الهاون الموجه وقذائف مدفع جهنم وقذائف مدفع b9 وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.
بينما تمكن الثوار على جبهة الميدان من لواء السلطان مراد من تدمير عدة دشم تتحصن بها عناصر قوات النظام وذلك بعد استهدافها بقذائف مدفع b9  ما أدى لمقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام.
كما وشهدت جبهة بستان الباشا اشتباكات بين الثوار من الفرقة 16 التابعة للجيش السوري الحر تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وقذائف مدفع b9  وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.
و شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الجبهة الشامية وتنظيم الدولة على محور ” تل مالد ” في محاولة الأخير التقدم في المنطقة, تزامنت مع استهداف الثوار مواقع التنظيم بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة والتصدي لعناصر التنظيم.

11101507_636528066482479_7707449463261292047_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى