الشأن السوري

قصف روسي على ريف الرقة وحلب، يُجدّد معاناة المدنيين

تستهدف الطائرات الروسية الحربية و المروحية لليوم الثالث على التوالي قريتي دبسي فرج و دبسي عفنان و القرى المحيطة بها في ريف الرقة الغربي وصولاً لمدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي الخاضعة لتنظيم الدولة بعدد كبير من الغارات الجوية، وذلك بالتزامن مع اشتباكات بالقرب من مدينة مسكنة بين النظام و التنظيم . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ حملة القصف الجوي أدت إلى وقوع عدد من القتلى و الجرحى في صفوف المدنيين مع حركة نزوح كثيفة تشهدها المنطقة جراء استمرار القصف الروسي، حيث قُتل اليوم الثلاثاء التاسع من مايو / أيار الجاري، شخصين كحصيلة أولية هما ( عيسى المحمد العيسى وطفل مجهول الهوية ) و أُصيبَ عدد من المدنيين بينهم حالة بتر ساق وهو ( محمود علي الإبراهيم ) في قرية رسم فالح ومحيطها قرب مدينة مسكنة شرق حلب بالإضافة إلى دمار واسع وحرائق في المنازل السكنية .

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة إنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت بغارة ظهر اليوم ناحية المنصورة  في ريف الرقة الغربي، و غارة أخرى استهدفت سيارة لتنظيم الدولة قرب رقة سمرا بالريف الشرقي و أدت لمقتل كل من فيها، في حين استهدفت بغارتين جويتين مدينة الرقة الليلة الماضية .

يذكر أنّ أكثر من مئة عنصر من تنظيم الدولة رفضوا الخروج من مدينة الطبقة و قوات سوريا الديمقراطية تحاول اقتحام ما تبقى من الأحياء الشمالية وسط قصف جوي مكثّف على المنطقة، فيما يحتجز عناصر التنظيم ما يقارب الـ 800 مدني وسط أوضاع إنسانية صعبة، من ناحية أخرى يستمر انقطاع التيار الكهربائي عن مدينتي تل أبيض و عين عيسى وريفهما بالكامل في الريف الشمالي لليوم السادس على التوالي .

1 18423848 1381591295243022 2761566945663340752 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى