الشأن السوريسلايد رئيسي

تسجيل صوتي للفنان أحمد رافع يكشف عن كيفية تعامل الكوادر الطبية السورية مع مرضى كورونا

كشف الممثل السوري، أحمد رافع، عبر تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع خلال الساعات القليلة الماضية، عن سوء الأوضاع التي تشهدها مشافي النظام السوري في ظل تفشي فيروس كورونا.

– أحمد رافع يوضح حجم الكارثة التي تعيشها مشافي النظام السوري

أوضح رافع بأن المشافي السورية تشهد أوضاعاً كارثية بسبب إهمال المرضى والخوف من العناية بهم وعدم توفر المواد الطبية والعلاجية.

وقال رافع في تسجيل صوتي له: “إن عدد الإصابات كبير جداً وحالات الوفاة بالعشرات يومياً”، وأكد بأن “المرضى في أقسام الإسعاف والمشافي على الأرض بوضع سيء”.

– الكوادر الطبية وخوفها من مرضى كورونا

ونوه رافع في تسجيله إلى خوف الكوادر الطبية منه عندما راجع المشفى مع ابنه لشكوكهم بإصابته بفيروس كورونا.

وشرح ما شاهده قائلاً: “إن الوضع الصحي في مشفى الأسد الجامعي سيء جداً وأعداد المصابين بكورونا بالآلاف وعشرات الوفيات يومياً”.

بالإضافة إلى أن رافع أكد بأن “مشفى الأسد الجامعي لا يتوفر فيه الأوكسجين للكثير من المصابين المرميين على الأرض الذين ينازعون الموت بلا أوكسجين ولا حتى عناية طبية”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مصابو كورونا يسقطون أرضاً في سوريا.. ومصدر يكشف حجم الكارثة في حماة

– كورونا يحصد وفيات بالعشرات باليوم الواحد

وتطرق رافع في حديثه للحديث عن وفيات كورونا قائلاً: “بأنه شهد وفاة 60 مصاباً بفيروس كورونا في يوم واحد”.

وزعم بأن ذوي المرضى يتركون مريضهم في المستشفى ليصارع الموت وحده، تاركين ورائهم رقم هاتفهم من أجل أن تتصل بهم الكوادر الطبية عندما يموت مريضهم”.

والجدير ذكره أنّه رغم محاولة النظام السوري التكتم عن أخبار فيروس كورونا، إلا أن وسائل الإعلام المحلية والأهالي بدأوا بكشف حقيقة الكارثة التي تحاصرهم شيئاً فشيئاً وسط عجز طبي واضح من النظام.

وكانت أخر إحصائية كشفت عنها صحة النظام السوري لإصابات كورونا تفيد بأن حصيلة الإصابات المؤكدة في سوريا ارتفعت إلى 1064 حالة، فيما بلغت حالات الشفاء 311، والوَفيات وصل إلى 48 حالة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كورونا في دمشق يسقط امرأة أرضًا.. وشلل يُصيب القطاع الرياضي في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى