أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

لأول مرّة بالمملكة.. منصب جديد تصل إليه السعودية خلود الخميس

التقت السعودية خلود الخميس، أمس الإثنين، بالأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، الذي هنأ الدكتورة الخميس بمنصبها الجديد.

– تعيين السعودية خلود الخميس

حيث وافق وزير الداخلية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، على تعيين الدكتورة خلود محمد الخميس، أمينة عامة لمجلس منطقة تبوك، لتصبح أول امرأة سعودية تصل إلى هذا المنصب.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن الأمير فهد تأكيده على دور المرأة السعودية في مختلف الجهات الحكومية والتي أصبحت واجهة مشرفة لبلادها.

وبدورها قالت الدكتورة خلود الخميس: “سعيدة كوني أول سعودية تتولى هذا المنصب، وكوني ابنة تبوك، وهذا غير مستغرَب من ولاة الأمر، ومن صاحب السمو الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، والحرص على تمكين المرأة السعودية لتولي مناصب قيادية بالمملكة”.

– خطوة غير مسبوقة

وحصلت خلود الخميس على دكتوراة كيمياء غير عضوية من جامعة هاورد في الولايات المتحدة الأميركية عام 2018، وعملت معيدة ثم محاضرة ثم أستاذة مشاركة في كلية العلوم جامعة تبوك.

اقرأ أيضاً : رسالة هامّة من “أحمدي نجاد” تحمل مبادرة لولي عهد السعودية من أجل هذه الدولة

وتأتي تلك الخطوة، التي وصفت بـ” الغير المسبوقة”، في إطار الخطط والبرامج التي تضعها المملكة من أجل تمكين المرأة السعودية في الوظائف الحكومية ووضعها في مناصب قيادية، وفق رؤية 2030 التي يقودها الأمير السعودي محمد بن سلمان، والتي شرّعت عدة قوانين أعطت حرّيات للمرأة السعودية.

شاهد أيضاً : نادلات في مقهى سعودي لأول مرّة بالمملكة والسلطات تتخذ إجراءات سريعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى