سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بوريس بروكوشيف قبطان السفينة التي نقلت “نترات الأمونيوم” لبيروت يكشف تفاصيل هامّة حول مالكها (فيديو)

كشف قبطان سفينة روسوس التي نقلت شحنة نيترات الأمونيوم من جورجيا المدعو بوريس بروكوشيف، قبل أيام، ألغاز جديدة حول سفينة الموت التي سببت بمأساة العاصمة اللبنانية بيروت.

– بوريس بروكوشيف يكشف عن رغبة رجل أعمال لبناني الحصول على سفينة الموت

وفقاً لتقريرٍ نشرته قناة “روسيا اليوم”، فإن القبطان بوريس بروكوشيف، أكد بأنّ رجل أعمال لبناني حاول الحصول على شحنة نيترات الأمونيوم.

من خلال الاتفاق معه ضمن “عملية سرية” تقتضي بالإدعاء بأنّ السفينة غرقت على أن يتم بيع شحنة نيترات الأمونيوم.

وأشار بروكوشيف إلى أنّه تمت الموافقة على العملية، إلاّ أنّ الصفقة تعرقلت لعدم الاتفاق بينه وبين مالك السفينة. 

– مالك سفينة الموت شبح وليس حقيقة

 وقال بروكوشيف: “إنه استلم السفينة من قبطان أوصلها من باتومي إلى مرفأ في تركيا”، لافتاً إلى أنّه كان على “علاقة صداقة به لكن اتضح أنه شخص سيء”.

وأضاف بروكوشيف في حديث مع “عشرين 30”: “لم يقم أحد بالكشف عن السفينة في مرفأ بيروت ولم أعلم لماذا تخلفت السفينة عن دفع الرسوم في بيروت لكن اعتقد أن الأموال لم تنفذ”.

وأكد بأنّه: “عندما تأتي سفينة يتم تقديم الوثائق الرسمية الخاصة بها التي تكشف طبيعة الشحنة ونحن قمنا بذلك”.

وأكمل أنه “عندما تم حجزها قيل لنا إنه من الضروري إزالة المواد من على متنها لكننا بقينا لمراقبة الشحنة وعرفت السلطات بهذا الأمر”.

وتابع بروكوشيف: “شاري السفينة هو “شبح” لأن أحداً لم يسأل عن هويته أو مكانه، وإذا كان الشاري قد استغنى عن بضاعة قيمتها ملايين الدولارات فهذا يعني أن وجهة استخدامها لم تكن زراعية”.

ونوه القبطان بأن هناك غموض كبير يلف حقيقة هذه السفينة، وكيفية تعامل السلطات اللبنانية معها التي رفضت بداية تفريغ الشحنة وبمجرد مغادرة الطاقم تم تفريغها.

شاهد أيضاً : الكشف عن سبب انفجار مرفأ بيروت.. شحنة أسلحة وصفت “بنصف قنبلة نووية” لهذه الجهات

والجدير ذكره أنّ نترات الأمونيوم التي كانت على متن هذه السفينة تسببت بانفجار هائل في بيروت حولها لمدينة منكوبة وأدى لمقتل أكثر من 157 شخص وإصابة وتشريد الآلاف.

شاهد أيضاً : انفجار لبنان يكشف وجود أنفاق تحت ميناء بيروت.. والجيش يوضح الحقيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى