اخبار سورياالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| شاهد الوعكة الصحية التي تعرض لها بشار الأسد أثناء خطابه وكيف برر ذلك

قال رأس النظام السوري، بشار الأسد، مساء اليوم الأربعاء، في خطابٍ أمام البرلمان السوري، إنَّ: “الانتخابات البرلمانية الأخيرة كانت مختلفة عما سبقها إذ رغم وباء كورونا كان هناك منافسة وحراك وطني”.

بشار الأسد في خطابه أمام البرلمان

وأضاف الأسد: “يجب أن نبدأ الحوار بعد الانتخابات من أجل أن نصل إلى ضوابط التي ستحد من التحركات الخاطئة”.

https://www.facebook.com/SyrianPresidency/videos/330117034782945/?v=330117034782945

وتابع القول مرهقاً وبالكاد يتنفس: “الحرب لن تمنعنا عن القيام بواجباتنا وقوة الشعوب هي بتطويع الظروف لصالحها، ونجاح مجلس الشعب يرتبط بشكل وثيق على العلاقة مع الشعب ومع السلطة التنفيذية”.

وأشار رأس النظام السوري خلال حديثه إلى أن “التشريعات السليمة هي في صلب عمل مجلس الشعب وهي التي تخلق الفرص والعدالة وتعزز الانتماء للوطن، والخلل بالتشريعات يضر بالمؤسسات ويزعزع الاستقرار وثقة المواطن بمؤسساته”.

بشار الأسد يتحدث عن قانون قيصر

وحول قانون قيصر الأمريكي “سيزر”، قال الأسد: “قانون قيصر ليس حالة منفصلة أو مجردة عما سبقه من مراحل الحصار، والتي تسببت بضرر كبير على الشعب السوري”.

وخلال حديث الأسد للحضور، بدأ بشرب الماء لتظهر عليه علامات الارتباك كحك الأنف والرأس واللهاث والتمتمة بآواخر جمل غير مفهومة.

ليستأذن بعدها من الحضور للجلوس لمدة دقيقة كونه يعاني دوارًا، ويدخل بعدها لخلف قاعة الاجتماع، دون التوضيح فيما إذا كان وقع خلال حديثه أم لا، كون الخطاب تمّ معالجته وقص هذه اللحظات.

ليعود بعدها الأسد ليكمل خطابه، وسط هتافات من الحضور وتصفيق تخلله إلقاء أحدهم لأبيات شعرية.

اقرأ أيضاً : بشار الأسد يعاني وعكة صحية أثناء أداءه لكلمة أمام مجلس الشعب

والجدير بالذكر أنَّ الوعكة الصحية تأتي بعد أيام من الحديث عن وصول فيروس كورونا للقصر الجمهوري، وإصابة عدد من الضباط رفيعي المستوى ضمن الدائرة الضيقة للأسد.

اقرأ أيضاً : كورونا في القصر الجمهوري يحاصر الأسد.. ويفتك بعدد من ضباطه المقربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى