الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص بالأسماء || قادة بفصيل أحرار الشرقية يصلون ريف تل أبيض للبدء بالتنقيب عن الآثار

وصل قادة من فصيل أحرار الشرقية المدعوم تركيًا، اليوم الأحد، إلى قرية شريعان بريف تل أبيض الجنوبي شمالي الرقة بهدف دراسة إمكانية التنقيب عن الآثار في تل شريعان الأثري التابع للقرية.

أحرار الشرقية يبدأ بالتنقيب عن الآثار بريف تل أبيض

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ 4 قادة لأحرار الشرقية وصلوا قرية شريعان، وعرف منهم، أبو مالك حجازي، و، مهند الخابوري.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ عملية التنقيب عن الآثار في المنطقة ستبدأ خلال الأسبوع المقبل، بحسب ما كشف لها مصدر مطلع من سكان القرية الخاضعة كما تل أبيض وريفها لسيطرة فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ فصائل المعارضة الموالية لتركيا عملت على التنقيب عن الآثار في العديد من مناطق ريف تل أبيض، منذ سيطرتها على المنطقة.

حيث شملت عمليات التنقيب، حتى الآن، موقعًا قرب بلدة عين عروس جنوب تل أبيض، وقرب قرية الهوتة في محيط بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي.

ونوّهت مراسلتنا إلى أنَّ القطع الأثرية التي تجدها الفصائل يجري نقلها إلى الجانب التركي وبيعها عبر تجار آثار مختصين يتعاملون مع قادة فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

والجدير بالذكر أنَّ فصائل المعارضة الموالية لتركيا سيطرت على عدّة مناطق بريفي الرقة والحسكة الشماليين، بعد إطلاق تركيا بالتعاون مع الفصائل لعملية حملت اسم “نبع السلام”، بالشهر العاشر من العام الماضي.

اقرأ أيضاً : قيادات أحرار الشرقية تجتمع مع قادة سابقين بـ داعش شمالي الرقة.. ما الهدف

لترتكب الفصائل عقب السيطرة على رأس العين وتل أبيض ومحيطهما العديد من جرائم الحرب كالقتل والسرقة وسلب المدنيين وفرض الأتاوات وغيرها.

اقرأ أيضاً : استياء شعبي لأهالي “العيس” جنوب حلب، بسبب تنقيب “تحرير الشام” عن الآثار!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى