أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إيران تحتجز سفينة إماراتية وطاقمها بعد حادثة حصلت في مياه الخليج

أعلنت إيران اليوم الخميس، أنها احتجزت سفينة إماراتية دخلت بشكل غير قانوني إلى المياه الإيرانية، وأنها استدعت القائم بأعمال الإمارات، بعد مقتل اثنين من صياديها في مياه الخليج.

احتجاز سفينة إماراتية وطاقمها

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، إن السفينة احتجزت يوم الإثنين الماضي، بعدما أطلقت سفن خفر السواحل الإماراتية النار على زوارق صيد إيرانية، ما أدى إلى مقتل صيادين اثنين.

وأكد البيان، أن الحكومة الإماراتية أعربت عن أسفها العميق تجاه الحادث الذي أودى بالصيادين وأعلنت أيضًا عن استعدادها للتعويض عن الضرر.

وأوضح البيان، أن “خفر السواحل الإيراني احتجز السفينة بعد أن دخلت بشكل غير قانوني المياه الإيرانية، واعتقل كافة أفراد طاقمها”، وهي الآن في طور إتمام المراحل القانونية.

وأضاف البيان، أن “إيران لن تتساهل إزاء أي تعرض لمواطنيها ومصالحها في مياه الخليج، وستتخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لدعم قواربها وسفنها ومواطنيها هناك”.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الحكومة الإماراتية حول حادثة احتجاز السفينة.

إيران تحتجز سفينة إماراتية وطاقمها بعد حادثة حصلت في مياه الخليج
إيران تحتجز سفينة إماراتية وطاقمها بعد حادثة حصلت في مياه الخليج

وفي عام 2019، أصدرت إيران والإمارات بيانًا مشتركًا اتفقتا فيه على ضرورة تعزيز العلاقات الدبلوماسية وضمان أمن مياه الخليج.

لكن حدة التوتر زادت بين البلدين، بعد إعلان الإمارات الأسبوع الماضي، تطبيع العلاقات مع إسرائيل بموجب اتفاق رعته الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق