أخبار العالمسلايد رئيسي

الرئيس التركي يكشف مفاجتئه للأمة التركية.. ويعلن عن اكتشاف أكبر حقل غاز في تركيا

اكتشاف أكبر حقل غاز في تركيا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ظهر اليوم الجمعة، عن المفاجأة المرتقبة التي وصفها بـ”طاقة الخير” التي فتحها الله لهم.

حيث صرّح بأنّ تركيا اكتشفت أكبر حقل للغاز الطبيعي بتاريخها في منطقة البحر الأسود، يبلغ مخزونه 320 مليار متر مكعب من الغاز.

– الرئيس التركي ومفاجأته

وجاءت تصريحات أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، عقده قبل قليل، قال فيه: “تركيا استطاعت أن تحقق أكبر اكتشاف لمنبع الغاز الطبيعي في البحر الأسود”.

وأضاف أردوغان قائلاً: “إننا نقوم بعمليات تنقيب في البحر بواسطة سفن صنعناها بأنفسنا، وأن تركيا استطاعت أن تحقق أكبر اكتشاف لمنبع الغاز الطبيعي في البحر الأسود”.

وأكد أردوغان بأنّ تركيا استطاعت أن تحقق هذه النقلة النوعية وستعمل من أجل أن تصبح من أهم مصدري هذه الطاقة المتعددة في المنطقة.

وحول مكانة تركيا في المنطقة قال أردوغان: أن “تركيا عامل مهم جداً في هذه المنطقة ودولة قوية تستطيع أن تقف على أقدامها دون أن تستند على أحد”.

 اكتشاف أكبر حقل غاز في تركيا
اكتشاف أكبر حقل غاز في تركيا

أما فيما يتعلق بهذا الإكتشاف، أشار الرئيس التركي إلى أنه يهدي هذا الإنجاز الكبير إلى الشعب التركي حيث قال: ” كل الموارد التي تم اكتشافها سيتم توزيعها على الشعب التركي وتصديرها إلى دول المنطقة بشكل كامل.

وذكر الرئيس التركي بمجمل حديثه أنّ تركيا ستقوم باستخراج هذا الغاز الطبيعي واستخدامه عام 2023، وذلك بسبب اتفاقية لوزان التي تمنع الدولة التركية من التنقيب عن النفقط حتى هذا التاريخ المذكور والتي تمّ توقيعها عام 1923.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى