سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عطور فاخرة وزجاجات مطلية بالذهب.. مقتنيات السلطان قابوس تثير موجة جدل

أثار مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلاً في عمان، بعد عرض مقتنيات السلطان قابوس الراحل للبيع بمزاد علني.

 مقتنيات السلطان قابوس بمزاد علني

حيث ظهر في الفيديو شخص لم يعرف مدى صلته بالعائلة الحاكمة في عُمان، يعرض مقتنيات ثمينة ونفيسة، للسلطان الراحل “قابوس”، ويتحدث عن موعد مزاد علني على هذه المقتنيات.

وشرح الرجل خلال الفيديو قيمة المقتنيات التي شملت عطور فاخرة وزجاجات عليها أحجار كريمة ومطلية بالذهب، وعطور المسك والعنبر الخاصّة والنادرة، إضافة إلى كمية من حطب العود الثمين.

موجة جدل حول الفيديو

وسادت موجة من الجدل حول التصرف في مقتنيات السلطان قابوس، وعمن أعطى الحق ببيع هذه الممتلكات عبر مزاد علني، الأمر الغير مألوف على عادات العائلة الحاكمة بعمان.

وأثار المقطع المصوّر حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي العمانيين الرافضين بالتصرف بهذه المقتنيات التذكارية من السلطان الراحل، معتبرين أن الأمر يعتبر جشعاً لمن قام به.

وناشد آخرون السلطان الحالي للبلاد “هيثم بن طارق” للوقوف على الأمر، حيث أكد روّاد مواقع التواصل العمانيين أن الأمر يعتبر مساساً برمز الدولة إلا إذا كانت هذه المقتنيات هي هدايا، فحينها لا يجب زج اسم السلطان الراحل بهذا المزاد، حسب تعبيره.

يشار إلى أنّ سلطان عمان، قابوس بن سعيد، توفي مطلع العام الجاري، بعد صراع مع المرض، وتسلّم مقاليد الحكم ابن عمه، السلطان الحالي هيثم بن طارق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى