الشأن السوريسلايد رئيسي

ارتفاع أعداد حالات الانتحار في سوريا وتسجيل أرقام مفزعة بمناطق النظام السوري والمعارضة

اشترك الان

تناقلت وسائل إعلام محلية، تصريحات الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، والتي أكدت تسجيل أرقام مفزعة لعدد حالات الانتحار في سوريا هذا العام.

– ارتفاع حالات الانتحار في سوريا

حيث قالت الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، إنّه منذ بداية العام الجاري، سُجّل 116 حالة انتحار في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، بينهم 18 قاصراً.

وتحدث المدير العام للهيئة “زاهر حجو”، لصحيفة الوطن الموالية للنظام السوري، بأنّ المنتحرين الذكور أكثر من الإناث، مشيراً أن محافظة حلب تصدرت المشهد في عدد حالات الانتحار بـ 23 حالة، تلتها محافظتا ريف دمشق واللاذقية، إذ سجّلت كل منهما 18 حالة.

وأضاف: إن “محافظتي دمشق وحمص سجّلتا 14 حالة، وحماة 10، والسويداء 9، وطرطوس 7، ودرعا حالتين، وأخيراً القنيطرة بحالة انتحار واحدة”.

وأوضح أن عدد المنتحرين من الذكور بلغ 86، في حين بلغ عدد الإناث 30، بينهم 18 قاصراً، منهم 11 من الذكور و7 من الإناث.

– حالات الانتحار بمناطق المعارضة

وبحسب ذات المصادر فإن هذه الإحصائية تقتصر على مناطق سيطرة النظام السوري، فيما كانت منظمات محلية في مناطق المعارضة سجّلت نحو 20 حالات انتحار معظمها في إدلب، إضافة إلى مناطق الحسكة والرقة الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد.

مواضيع ذات صلة : نتيجة التعنيف الزوجي.. معلمة حسنة السمعة تسجل حالة انتحار بشرب السم في أطمة شمالي إدلب

يشار إلى أنّ ارتفاع عدد حالات الانتحار إرجعه البعض لارتفاع نسبة الفقرة المدقع في عموم سوريا بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية نتيجة الحرب المستمرة منذ 10 سنوات.

شاهد أيضاً : انتحار شاب في القاهرة برمي نفسه من الطابق التاسع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى