سياحة وسفر

السياحة في جزر المالديف .. حيث التمتع و الاسترخاء بجمال العالم البحري

السياحة في جزر المالديف

جزر المالديف لها متعة و سحر خاص حيث الطبيعة الخلابة و مياه البحر الساحرة و الرمال البيضاء و الجو اللطيف و الهدوء و الأجواء الرومانسية جعلت من قضاء شهر العسل حلماً لكل فتاة مقبلة على الزواج .

و قد طرأت تغيرات كبيرة على جزر المالديف خلال العقود الأخيرة و كان أهمها تطور قطاع السياحة فيزورها سنوياً أكثر من مليون سائح للاسترخاء و الاستمتاع بمنتجعاتها و النوادي الصحية المصنفة الأفضل عالمياً بالإضافة لتجربة اللحظات الرومانسية التي توفرها رحلات القوارب الشراعية .

السياحة في جزر المالديف
السياحة في جزر المالديف

جزر كافو آتول

تُعتبر جزر كافو آتول من أفضل جزر المالديف لمن يبحث عن عطلة هادئة و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية و ممارسة الأنشطة الترفيهية بعيداً عن ضجيج و صخب المدن و يصل طولها ب 30 كم و مساحة 600 كم على المحيط الهندي .

و تنقسم كافو آتول إلى 3 جزر رئيسية و هي :

1 – جزر مالي الشمالية

و هي من اهدأ الجزر و هي مكونة من 50 جزيرة صغيرة يوجد منها 8 فقط مأهولة تتوفر فيها المرافق و الخدمات السياحية .

و تضم عدة جزر أهمها

  • مدينة ماليه  “عاصمة جزر المالديف”
  • جزيرة هولهومالي “و هي جزيرة اصطناعية تتوفر فيها المنتجعات السياحية على مساحة 1030 متر”
  • بانانا ريف المرجانية (Banana Reef) “و هي الجزر الأمثل لقضاء شهر العسل بالإضافة للاستمتاع برحلات الغوص التي تعتبر الأفضل عالمياً”

2 – جزر مالي الجنوبية

حيث تتوغل هذه الجزر 535 كم داخل جمهورية المالديف و على بعد 27 كم من العاصمة و يمكن الوصول إليها من خلال العبّارات البحرية و تتمتع بمناخ معتدل و مياه نقية و شواطئ خلابة .

و تضم مالي الجنوبية جزيرتين أساسيتين هما :

  • جزيرة الكاكاو (COMO Cocoa Island) “حيث الهدوء و الاستمتاع و الجمال و كأنها قطعة من الجنة و يمكن وصفها كمنتجع سياحي خاص على هيئة قوارب الدوني المالديفية”
  • جزيرة مافوشي “تضم هذه الجزيرة المنتجعات الراقية المطلة على شواطئ خلابة كما توفر فرص الغوص في البحر و فيها أول نادي صحي مصمم بالكامل تحت الماء”

3 – جزيرة كاشيدو

و هي جزيرة مرجانية تقع أقصى شمال العاصمة و في منتصف قناة كارديفا التي تفصل الجزر الرئيسية كما تُعتبر أكبر خامس جزيرة و يوصى بزيارتها للاستمتاع بموقعها الأثري المبني من المرجان و تضم أيضاً موقع كاشيدو الأثري الذي يرجع تاريخه للقرن السابع كما تشتهر هذه الجزيرة بزراعة أشجار جوز الهند .

السياحة في جزر المالديف - جزر كافو آتول
السياحة في جزر المالديف – جزر كافو آتول

الف الف اتول (Alif Alif Atoll)

تُعتبر الف الف اتول من المواقع السياحية الهامة ذات التاريخ العريق و تتمتع بمزيج من السياحة الأثرية على أطلال الحضارات القديمة و السياحة الشاطئية حيث أفضل مواقع الغوص و الرياضات المائية و المنتجعات الترفيهية و الراقية .

السياحة في جزر المالديف - الف الف اتول
السياحة في جزر المالديف – الف الف اتول

و تضم جزيرتين أساسيتين هما :

  • جزيرة راشدو 
  • جزيرة ثودو

دالو أتول (Dhaalu Atoll)

و هي جزيرة من أفضل مواقع السياحة للعائلات و الأطفال يحيط بها نحو 56 جزيرة منها 7 مسكونة فقط كما يوجد فيها أرقى المنتجعات السياحية و كغيرها من الجرز يُمارس فيها رياضة الغوص حيث تُنظم جولات الغوص الحر و رحلات القوارب و تُعد منطقة ألعاب كاندي لاند من المراكز المهمة للاهتمام بالأطفال من مختلف الأعمار .

السياحة في جزر المالديف - دالو أتول
السياحة في جزر المالديف – دالو أتول

جزيرة اليماتا (Alimathaa)

تُعد من الجزر الرئيسية و بقعة هادئة التي تتمتع بالسكون و السلام النفسي و تشتهر بشواطئها و حياتها البحرية الثرية كما تُنظم رحلات غوص بحرية فيها لمشاهدة أسماك الماربل و يُعد نادي فيلاجيو و السوق الإيطالي أكثر ما يميزها فهي بمثابة نزهة مثالية للعائلات و الأطفال .

السياحة في جزر المالديف - جزيرة اليماتا
السياحة في جزر المالديف – جزيرة اليماتا

جزيرة با اتول (Baa Atoll)

هي جزيرة مرجانية و حولها 75 جزيرة صغيرة منها 13 مأهولة و تستقبل 350 سائح سنوياً في منتجعاتها و قد صنفها اليونسكو كأفضل الجزر في العالم لشهرتها بالشعب المرجانية المتنوعة و النباتات المائية النادرة الممتدة على مساحة 263 كيلومتر مربع .

السياحة في جزر المالديف - جزيرة با اتول
السياحة في جزر المالديف – جزيرة با اتول

جزيرة فوملك (Fuvahmulah)

جزيرة فوملك ستسحرك بجمالها لوجود بعض السمات المختلفة عن باقي الجزر فيوجد فيها أنواع طيور نادرة و أسماك فريدة من نوعها لا توجد في جزر أخرى و تمتاز أيضاً بوجود بحيرات صغيرة وكما يُلاحظ نمو بعض الفواكه فيها دون تدخل البشر كالتفاح و البرتقال و المانجو و غيرها .

السياحة في جزر المالديف - جزيرة فوملك
السياحة في جزر المالديف – جزيرة فوملك

جزيرة لافياني (Lhaviyani Atoll)

و هي من الجزر التي ستشعر باختلافها حيث تتمتع بالشواطئ و أماكن الغوص فهي الأفضل عالمياً و توفر فرص رائعة للتنزه و رحلات السفاري و حدائق الألعاب و أشهرها الدولفين بارك وتيرتي فيلد .

السياحة في جزر المالديف - جزيرة لافياني
السياحة في جزر المالديف – جزيرة لافياني

اقرأ أيضاً : السياحة في ماليزيا .. مزيج بين سحر الطبيعة الخلابة و التطور الحضاري

نصائح عامة عن السياحية و السفر

ضع خطة و جدول و برنامج زمني للرحلة لكي تتمكن من الاستمتاع بأغلب المناطق التي تنوي زيارتها و اكتساب الوقت .

قم بتخزين نسخة من الوثائق الرسمية و الهامة على الأجهزة الالكترونية الخاصة بك .

تعلم العبارات الشائعة في اللغة المحلية للبلد التي تنوي زيارته .

خذ بطاريات إضافية للكميرا لتستمتع بالتقاط الصور الجميلة .

تأكد من أخذ ملابس مريحة و مناسبة للطقس .

يمكنك استخدام غوغل للخرائط في وضع غير متصل بالانترنت , اكتب “OK Maps” و سيقوم غوغل بتخزين كل المناطق التي تريد الاطلاع عليها لاحقاً في حال فُصل النت .

استعمل GPS أثناء سفرك , خلال تواجدك بالفندق قم بتحميل الخريطة الخاصة بالمنطقة المتواجد بها عن طريق غوغل للخرائط، ثم ضع هاتفك في وضعية الطيران و قم بتعطيل تشغيل الداتا للحفاظ على البطارية، واستمتع بمساعدة GPS في رحلتك .

حاول أن تجلس في مقعد بالقرب من أجنحة الطائرة لأنها تكون أقل ارتجاجاً خلال الطيران .

اقرأ أيضاً : السياحة في سنغافورة .. من أكثر 10 مدن جذباً للسياح في العالم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى