الشأن السوريسلايد رئيسي

محاولة اغتيال تطال محافظ القنيطرة التابع للنظام السوري وتوتر كبير تشهده بلدات ممتنة وأم باطنة

تعرض محافظ القنيطرة التابع للنظام السوري، محمد طارق كريشاتي، اليوم الأربعاء، إلى محاولة اغتيال، بعد هجوم من قبل مجموعة من المسلحين استهدفت سيارته بريف القنيطرة.

تفاصيل محاولة اغتيال محافظ القنيطرة

وكشف مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، بأن محافظ القنيطرة كان يقوم بجولة صباح اليوم على عدّة مناطق بريف القنيطرة.

وخلال وصوله إلى أطراف بلدتي ممتنة وأم باطنة تعرض لهجوم من مجموعة مسلحة قيل إنها تتبع للقيادي السابق في المعارضة المدعو “أبو أزهر”.

وبيّن المصدر أنّ قوات النظام السوري استنفرت في المنطقة وحاصرت قريتي أم باطنة وممتنة، وسط تهديدات باقتحامها إذا لم يتم تسليم الفاعلين.

 وضع خاص لبلدتي ممتنة وأم باطنة

ولفت المصدر إلى أنّ هاتين البلدتين كان لهما وضع خاص خلال الفترة الماضية، نتيجة وجود عدد كبير من أبنائها لا زالوا مسلحين بعد إجرائهم عمليات التسوية والمصالحة مع النظام السوري، وتشكيلهم مجموعات محلية تتبع للنظام السوري بشكلٍ أو آخر.

وتحدث ذات المصدر بأن هناك واساطات تدخلت في محاولة لنزع فتيل أي عملية أمنية لقوات النظام السوري هناك قد تجر المنطقة إلى صراع مسلح مع مقاتلي المعارضة السابقين فيها.

مواضيع ذات صلة : حاجز للنظام السوري يقتحم منزلاً بعد منتصف الليل بالقنيطرة لـ”اغتصاب” 5 بنات وجاءهم الرد

يذكر أنّ مسلحين من بلدة ممتنة قاموا قبل أيام بقطع الطرقات ومنعوا حركة السير بريف القنيطرة، احتجاجاً على اعتقال قوات النظام لشاب من بلدة ممتنة على حاجز الصقري الواقع على أوتوستراد السلام بقرب قرية جبا.

مواضيع ذات صلة : اغتيال عميد بقوات النظام السوري بدرعا ومسلحين يقطعون الطرقات في ريف القنيطرة لتنفيذ مطالبهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق