الشأن السوريسلايد رئيسي

فراس طلاس يعلن عن حزب ليبرالي وأهدافه.. ويكشف لـ”ستيب” آلية العمل بمناطق النظام السوري

كشف رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، اليوم الخميس، في منشورٍ عبر صفحته الرسمية على منصة “الفيس بوك”، عن نيّته مع مجموعة من الشباب السوريين لتأسيس حزب ليبرالي.

فراس طلاس يعلن عن حزب ليبرالي

وقال فراس طلاس، وهو ابن وزير الدفاع الأسبق، مصطفى طلاس، عبر حسابه: “كشفت سابقاً عن مجموعة من الشباب، تعمل على تأسيس حزب سوري جديد يقوم على حرية الفكر والعمل والاقتصاد”.

وأضاف: “استطيع الآن أن أتحدث عمّا وصلت إليه هذه المجموعة لأنني أولاً واحدٌ منها، ولأن عملها لم يعد سراً، ولأن كثير من معالم الطريق صارت واضحة”.

وتابع في ذات السياق: “سيعلن الحزب عن نفسه بين الشهر الثاني والرابع من العام القادم 2021، وسيكون الإعلان من الداخل، وسيبدأ نشاط الحزب على الأرض في سبع مناطق داخل سوريا وفي ست دول تشهد وجوداً كثيفاً للسوريين، وتسمح بحرية عمل الأحزاب”.

وأردف القول: “والمناطق الداخلية التي ستكون قواعد الحزب موجودة فيها هي: دمشق- حلب- – المنطقة الوسطى – الساحل – الجنوب السوري – الشمال الشرقي – الشمال الغربي، ولن يتلقى الحزب أي تمويل من أي دولة، وسيكون تمويله من تبرعات أعضاءه في الخارج”.

وأكّد طلاس أن الحزب “يحمل الأفكار الليبرالية الحقيقية، ومتوسط أعمار الأعضاء المؤسسين واحد وثلاثون عاماً”.

وأوضح رجل الأعمال السوري، أن الهدف النهائي لبرنامج الحزب هو “رفاه الإنسان السوري”، متابعاً “وسيضع برامج وخطط متدرجة، حيث تكون الأولوية لتأمين الطعام والدواء والتعليم، وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل واقعي وتدريجي، ثم مع بداية الاستقرار سيعمل الحزب على برامج لتأمين السكن الكريم وفرص العمل والتعليم وكل ظروف الحياة الإنسانية الطبيعية كما يعيشها كل إنسان في العالم المتقدم”.

وأشار إلى أن المؤسسون يضعون الآن البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ورؤيته لدعم الزراعة والصناعة والسياحة والتعليم والتدريب، وشكل العلاقة مع المجتمع المحلي.

وبحسب طلاس، فقد بدأ التواصل مع الأحزاب والتيارات والمشاريع السياسية ذات التوجه الليبرالي في دول المنطقة “للعمل والتنسيق معاً بشكل ممنهج لمستقبل الإنسان في المنطقة”.

فراس طلاس يعلن عن حزب ليبرالي وأهدافه
فراس طلاس يعلن عن حزب ليبرالي وأهدافه

وختم رجل الأعمال السوري، منشوره قائلاً: “لم يتم اتخاذ القرار النهائي في اسم للحزب، وسيترك هذا القرار للمراحل الأخيرة بهدف إشراك أكبر عدد من الشباب السوري في هذا القرار”، مضيفاً “ولمن يقول أن الوقت الآن غير مناسب لتأسيس أحزاب، فإننا نرى أن حالة الجمود التي وصلها الوضع في سوريا لن يحركه إلا عمل سياسي حقيقي، وقد أثبت التاريخ أن لا سياسة دون أحزاب”.

وتواصلت وكالة “ستيب الإخبارية” مع المعارض ورجل الأعمال السوري، فراس طلاس، لمعرفة بعض الحيثيات حول الحزب وطريقة عمله في سوريا، ليخبرنا بأن أعضاء الحزب سيعملون بشكلٍّ سري في مناطق سيطرة النظام السوري.

وكان طلاس، أكّد في منشورٍ سابق عبر حسابه على منصة “الفيس بوك”، أنه سيقوم بتأسيس حزب ليبرالي مع من يشبهه فكرياً.

اقرأ أيضًا: “أسماء الأخرس تتحرك”.. فراس طلاس يكشف تفاصيل أحداث متفجرة ستشهدها سوريا قريباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى