الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| إيران تعمل على مشروع التشيع في دير الزور.. وترسل الأطفال إلى كربلاء العراقية

أقدم مركز كشافة المهدي التابع لإيران والعامل تحت إشراف المركز الثقافي الإيراني في دير الزور، على إرسال 30 طفلاً من أبناء الدير، يوم أمس السبت، إلى مدينة كربلاء العراقية، وذلك في خطوة لاستكمال نشر مشروع التشيع في المنطقة.

– إيران وعملها على مشروع التشيع في دير الزور

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنّ مصادر من داخل مركز كشافة المهدي أكدت بأنهم أرسلوا 30 طفلاً من أبناء دير الزور الى مدينة كربلاء العراقية.

وأوضح مراسلنا بأنّ الهدف من إرسالهم حسب المصادر هو القيام بمعسكر لتعلم اللطميات الشيعية، وستتم هذه الرحلة تحت إشراف ورعاية المركز الثقافي الإيراني في ديرالزور، ومحمد الرجا أحد مسؤولي نشر المشروع الايراني هناك.

إيران تعمل على مشروع التشيع في دير الزور
إيران تعمل على مشروع التشيع في دير الزور

– التشييع مقابل المال

وأكد مراسلنا بأنّ المركز وعد الأطفال المنتسبين إليه والذين يذهبون إلى العراق لحضور هذه الدورة، بمبالغ مالية قدرها 500 دولار أمريكي، منوهاً إلى أنّ 30 طفلاً توجهوا يوم أمس إلى العراق براً عبر معبر البوكمال الحدودي.

والجدير ذكره أنّ مركز كشافة المهدي في المدينة، ركز في نشاطها بالدرجة الأولى على فئة الأطفال، وعمل على تقديم المغريات المادية لهم، وذلك بهدف جذبهم للمركز واستغلال حاجة ذويهم، كون أهالي تلك المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري والمليشيات الإيرانية المساندة له يعانون من أوضاع مادية صعبة.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يسلّم معتقلين بتهمة محاربة “التشيع” لـ الميليشيات الإيرانية ليلقوا مصيراً مجهولاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى