الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| ميزة جديدة تمنحها الميليشيات الإيرانية في ديرالزور لمنتسبيها تتعلق بالخدمة الإلزامية

أسقطت الميليشيات الإيرانية في ديرالزور شمال شرقي سوريا، عن منتسبيها الخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام السوري، وأعلن ذلك بعد وصول قائد المليشيات الإيرانية ومسؤول الحرس الثوري الإيراني في المنطقة الشرقية من دمشق، اليوم الاثنين.

– الميليشيات الإيرانية في ديرالزور

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إن الخدمة الإلزامية بجيش النظام أسقطت عن منتسبي المليشيات الإيرانية.

وأضاف مراسلنا بأنه تم إعلان هذا الخبر فور وصول الحاج عسكر قائد المليشيات الإيرانية من دمشق، وبرفقته ضباط من الأمن القومي التابع للنظام السوري إلى ديرالزور.

حيث قاموا بجولة تفقدية على القطاعات التابعة للميليشيات الإيرانية في ديرالزور، وأثناء الجولة قالوا للمنتسبين المحليين في صفوفهم، بأنهم قَدِموا ليزفوا البشرى لهم، بأنّ الخدمة الإلزامية سقطت عنهم.

وكان الحاج عسكر قد غادر قبل عدّة أيام محافظة ديرالزور متوجهاً إلى دمشق بشكل مفاجئ، ودون وجود سبب واضح، ليتولى قيادة الميليشيات بدلاً منه نائبه الحاج سجاد.

مواضيع ذات صِلة : امتيازات خاصة لـ حزب الله تثير تمرداً وعصياناً داخل الميليشيات الإيرانية

ويشار إلى أنه قبل عدة أشهر، كشفت مصادر محلّية أنّ حالة من التوتر والاستياء تسود مقاتلي الميليشيات الإيرانية في دير الزور بسبب تراجع العوائد والدعم المالي المقدم لهم، والتمييز في التعامل بينهم وبين ميليشيات حزب الله.

فبدأوا حينهاً عناصر الميليشيات الإيرانية بما يشبه العصيان لأوامر قادتهم بسبب عمليات تفضيل تلك.

شاهد أيضاً : غشي عليها وسقطت أرضاً.. موقف محرج لاتحسد عليه لمذيعة تركية ببث مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى