اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

بعد مقتل أبنائه.. إسماعيل هنية يوجه “رسالة عاجلة” وإعلام عبري يكشف المسؤول عن العملية

بعد مقتل 3 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية في غزة، خرج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بتصريحات جديدة، فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن المسؤول وراء هذه العملية. 

 

وفي تصريحات نقلتها قناة الجزيرة القطرية، عن إسماعيل هنية، قال: “أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد”. 

 

وأضاف: “بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا، وأبنائي الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة”. 

 

وأكد أن “أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع، وكل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم”. 

 

وتابع هنية: “ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم، والاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا”

 

ووجه هنية رسالة قائلًا: “نقول للاحتلال إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا، ولن ينجح العدو في أهدافه ولن تسقط القلاع”

 

واعتبر أنه “ما فشل العدو في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن يأخذه في المفاوضات، والعدو واهم إذا ظن أنه بقتله أبنائي سنغير مواقفنا”. 

 

ولفت إلى أن تهديدات إسرائيل باجتياح رفح لا تخيف “شعبنا ولا مقاومتنا”. 

 

من جانبه وجه الناطق باسم الحوثيين رسالة تعزية لرئيس المكتب السياسي لحماس في مقتل ثلاثة من أبنائه وعدد من أحفاده جراء غارة إسرائيلية. 

 

وفي السياق نفسه نقلت وسائل إعلام عبرية أن تصفية عائلة هنية جاءت نتيجة التعاون بين مركز القيادة الجنوبية وسلاح الجو والشاباك ونفذته طائرة بدون طيار.

بعد مقتل أبنائه.. إسماعيل هنية يوجه "رسالة عاجلة" وإعلام عبري يكشف المسؤول عن العملية
بعد مقتل أبنائه.. إسماعيل هنية يوجه “رسالة عاجلة” وإعلام عبري يكشف المسؤول عن العملية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى