الشأن السوريسلايد رئيسي

تهرب بشار الأسد من هذه الملفات يغضب الأوساط الروسية

انتقدت أوساط روسية في موسكو، اليوم الجمعة، تصريحات رأس النظام السوري، بشار الأسد، في إطار مقابلةٍ له مع وكالة أنباء “نوفوستي”، ورأت فيها “محاولة للتهرب من الاستحقاقات السياسية”.

بشار الأسد يغضب الروس

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن مصادر روسية، قولهم إنَّ: “حديث الأسد حمل ردّاً عملياً على الرؤية الروسية التي قدمت لدمشق خلال الزيارة التي قام بها وفد روسي إلى سوريا الشهر الماضي”.

وأضافت المصادر أن: “الأسد دلّل على أن القيادة السورية ليست مستعدة للتقدّم بأي خطوات لدفع مسار التسوية السياسية وتسهيل مهمة موسكو في هذا البلد”.

واعتبر مصدر آخر، أن “حديث الأسد أظهر محاولته التهرب من الأزمة الداخلية وتقديم تطمينات إلى مؤيديه بأنه متمسك بمواقفه”.

وأوضح أن “محاولة الأسد لقلب بعض الحقائق غير مطمئنة، لأنها تظهر مجدداً عدم رغبته في الإقرار بحجم وجوهر المشكلة الداخلية في بلاده، فضلاً عن عدم استعداده للسير في مسار الحل السياسي”.

وأشار إلى أن “بشار الأسد يحاول أن يعطي انطباعاً دائماً بأنه ليس مهتماً بدفع عمل اللجنة الدستورية خلافاً للموقف الروسي”، مستشهداً في ذلك بتصريح الأسد قبل يومين، عندما قال: “اللجنة الدستورية مشكلة من قبل تركيا”.

وبحسب المصدر، فإن الموقف الروسي القائم على ضرورة دفع العمل لإنقاذ الوضع الاقتصادي في سوريا “كان محور مناقشات وفد حكومي سوري بارز زار موسكو مؤخراً”.

مواضيع ذات صِلة : بشار الأسد سيجرب اللقاح الروسي لكورونا وسيجلبه لسوريا

مؤكّداً أنه “من دون خطوات سياسية محددة من جانب حكومة النظام السوري لا يمكن الحديث عن إحراز نتائج ملموسة على الصعيد الاقتصادي أو على أي صعيد آخر”.

ويوم الثلاثاء الفائت، تجاهل رأس النظام السوري، بشار الأسد، في مقابلةٍ مع قناة “نوفوستي” أهمية التدخل الروسي في سوريا في العام 2015، مؤكداً أن المنعطف الأول كان في عام 2013، نافياً كذلك وجود أي قوات إيرانية في سوريا في نقطة تباين أخرى مع موسكو.

شاهد أيضاً : ريتشارد قلب الأسد… ملك إنكليزي تآمر على أبيه وخشي أن ينجب أبناء يتآمرون عليه…. فهل حقاً قتلته نملة؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى