أفلام ومسلسلات

تعرّف على أفضل أفلام سباق السيارات في هوليوود

تحظى أفلام سباق السيارات بشعبية كبيرة على مستوى العالم و تعرف بمصطلح “Racing Movies” و هي فرع من أفرع أفلام الحركة و الإثارة ذات التصنيف “Action Movies” و يرجع تاريخ هذه الأفلام إلى فترة الثلاثينات من القرن الماضي و حققت شهرة واسعة خلال فترة الخمسينات و الستينات و زادت وتيرة هذه الأفلام في فترة التسعينيات و قد ساعد في ذلك تطور تقنيات صناعة السينما .

أفضل أفلام سباق السيارات 

فلم Two-Lane Blacktop 1971

على الرغم بأن الفلم يُعتبر فلماً درامياً إلا أنه يدخل ضمن أفلام سباق السيارات و يتحدث الفلم عن سباق السيارات في الشوارع و المراهنات الغير شرعية .

الفلم من قصة ويل كوري و سيناريو رودولف ورليتزر، ومن إخراج مونتي هلمان .

فلم Two-Lane Blacktop 1971
فلم Two-Lane Blacktop 1971

فلم Vanishing Point 1971 

يُعتبر الفلم من أفضل ما انتجته السينما العالمية لقدرته على الجمع بين التجربة البصرية و عمق المضمون و يتحدث الفلم عن تأثير حرب فيتنام على المجتمع الأمريكي و تجربة الحرب على النفس البشرية حيث يقوم أحداث الفلم على سائق يستلم سيارة بمهمة توصيلها إلى سان فرانسيسكو و يتعرض للعديد من المتاعب و ملاحقة الشرطة له و يسترجع ذكرياته خلال تطوعه ضمن صفوف الجيش و شهد حرب فيتنام .

قصة مالكوم هارت وكتب السيناريو غويليرمو كاين وباري هال، وأخرجه ريتشارد سي. سارافيان ومن بطولة باري نيومان ودين ياغر وكليفون ليتل.

فلم Vanishing Point 1971 
فلم Vanishing Point 1971

سلسلة (Mad Max (1979 : 1985

يصنف الفلم أحد أفلام الحركة و الخيال العلمي و تدور أحداثه مابعد نهاية العالم بعد انهيار الحضارة الإنسانية حيث تسيطر العصابات على الطرق السريعة حيث فقد أحد أفراد الشرطة السابق زوجته و طفله على أيدي العصابات و من ثم يقرر ملاحقتهم و الانتقام منهم في ظل غياب القانون و سيادة الفوضى .

الفلم من بطولة ميل جيبسون إخراج جورج ميلر وسيناريو جيمس ماكوسلاند .

سلسلة (Mad Max (1979 : 1985
سلسلة (Mad Max (1979

سلسلة (The Cannonball Run (1981: 1989

يصنف الفلم من أمتع أفلام سباق السيارات و أكثرها تحقيقاً للإيرادات في فترة الثمانيات و تدور أحداث الفلم حول أشخاص غريبي الأطوار يقررون الانضمام لسباق سيارات غير شرعي و لكن تتعقد الأمور عند بداية السباق مما يعرضهم للكثير من المتاعب و المواقف الكوميدية .

الفيلم من تأليف بروك ياتس وإخراج هال نيدهام، وشارك في بطولته بيرت رينولدز ودين مارتن وروجر مور وجاك إلما .

سلسلة (The Cannonball Run (1981: 1989
سلسلة (The Cannonball Run (1981: 1989

فلم Days of Thunder 1990 

و هو أحد أفضل أفلام سباق السيارات حيث يتناول أحداثه ضمن سباق السيارات للمحترفين الشرعية بعيداً عن عالم العصابات و سباقات الشوارع .

الفيلم من بطولة توم كروز ونيكول كيدمان ومايكل روكر، وسيناريو وإخراج توني سكوت .

فلم Days of Thunder 1990 
فلم Days of Thunder 1990

سلسلة (The Fast and the Furious (2001 : 2017

تعد هذه السلسة من أشهر السلاسل في تاريخ السينما و أكثرها شعبية و تم تقديم ثمانية أجزاء منها و تدور أحداث السلسلة حول مجموعة من محترفين سباقات الشوارع يطلقون على أنفسهم اسم “العائلة” و يقودهم مجرم سابق و يتم استغلالهم من قبل إحدى الجهات الأمنية في مهمات بالغة الخطورة .

سلسلة (The Fast and the Furious (2001 : 2017
سلسلة (The Fast and the Furious (2001 : 2017

The Italian Job 2003

حقق هذا الفم نجاحاً كبيراً و صُنف ضمن أفلام سباق السيارات و تدور أحداث الفلم حول رجل يقوم بمساعدة ابنته بتكوين فريق من المجرمين المحترفين و يقوم بأداء مهمة صعبة و لكنهم يتعرضون للخيانة من قبل أحدهم و ينجح في الفرار بالسبائك الذهبية و من ثم يقوم أحد أعضاء الفريق بجمع الفريق مجدداً ليقوموا بمطاردة الخائن و استعادة السبائك منه.

الفلم من إخراج بيتر كولينسون و أعاد إحيائه المخرج إف. جراي و سيناريو تروي كينيدي مارتن و يضم طاقم تمثيل ضم العديد من النجوم منهم مارك ويلبرج وإدوارد نورتون وتشارليز ثيرون وجيسون ستاثام ودونالد ساذرلاند .

The Italian Job 2003
The Italian Job 2003

Death Race 2008

ينتمي هذا الفلم إلى فئة أفلام سباق السيارات و هو إنتاج مشترك بين أمريكا و بريطانيا و ألمانيا و تدور أحداث الفلم حول محتجز ضمن أحد السجون مشددة الحراسة و تتصاعد الأحداث ليتم إجباره بالدخول في سباق سيارات من نوع خاص يتنافس فيه بعض السجناء و تكون جائزة الفائز الحرية بالإضافة للحصول على مبلغ مالي .

الفلم من تأليف وإخراج بول أندرسون و بطولة جيسون ستاثام وتيريس جيبسون وناتالي مارتينيز وإيان ماكشين وجوان آلان .

Death Race 2008
Death Race 2008

Need For Speed 2014

تم اقتباس الفلم من لعبة شهيرة تحمل نفس الاسم و تدور أحداث الفلم حول شخص يطلق سراحه من السجن و يقرر للانتقام من الشخص الذي قتل صديقه و تسبب إيداعه في السجن و يقرر المشاركة في سباق دولي للسيارات من أجل المال .

الفلم من بطولة آرون بول وسيناريو جون جاتنز وإخراج سكوت وا .

Need For Speed 2014
Need For Speed 2014

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قوم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيئ حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرا أيضاً : أفضل الأفلام الرومانسية الأجنبية على الإطلاق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى