تفسير الاحلام

تفسير حلم شرب الخمر بالمنام.. حسب أكثر من 4 رواية

تفسير حلم شرب الخمر

يتساءل معظمنا عن تفسير حلم شرب الخمر بالمنام، هل هو خيرٌ أو دليل على الشر، وهل هذه الرؤية من الرؤى المستحسنة أم أنها شر، وهنا سأول أنّ أتكلم عن كل دلالات رؤية الخمر بالمنام.

 تفسير حلم شرب الخمر بالمنام

أولاً: علينا معرفة بأنّ رؤية الخمر في المنام بشكل دون شربه يرمز إلى وجود أشخاص حول الرأي يكرهونه ويتمنون له الشر.

أو ترمز إلى وجود أصدقاء سيئين في حياة صاحب الحلم، أو تدل بصفة عامة على كثرة المشاكل.

ثانياً: تفسير شرب الخمر، هو دليل على الأموال التي سيتحصل عليها الشخص ولكن بالحرام وللأسف الشديد، أو ماله حلال ولكن لايؤدي شكره لله على هذه النعمة.

وتفسير حلم شرب الخمر حتى السكر يدل على الخوف من حدوث أمر سىء، وسيتحول هذا السوء إلى خير بسبب السكر.

فبمعنى آخر رؤية الخمر أو شربه رؤية غير جيدة، في حين رؤية الشخص قد سكر تماماً رؤية جيدة وتدل على زوال الهم.

ورؤية زجاجة الخمر للمرآة بشكل عام تدل على الهم والغم والمشاكل الكبيرة، ويمكن أن تدل أيضاً على الخوف الشديد وعلى القلق الشديد أيضاً.

أما رؤية المرأة عموماً وهي تشرب خمراً، فهذا يدل على أنها إمراة لا تأتمن على سرٍ وتدل في بعض الأحيان على سوء الخلق.

تفسير حلم شرب الخمر

تفسير حلم شرب الخمر للعزباء والمتزوجة والحامل

اذا شاهدت البنت العزباء الخمر دون أن تشربه، فهذه تعتبر رؤية تحذيرية بأنّ هناك بعض الأشخاص يطعنون في سمعتها، وهنا وجب على العزباء الانتباه واتخاذ القرارات الصائبة في حياتها.

واذا رأت البنت العزباء نفسها بالمنام تشرب خمراً فهذا دليلُ على وقوعها بالفتن والمشاكل، لايمكن تحديد هذه المشاكل لأنها تعود لظروف كل فتاة وطبيعة حياتها.

أما فيما يخص رؤية المرأة الحامل لنفسها وهي تشرب خمراً فهذا يدل على أنها غير بارة بوالديها، أو مولودها لن يكون باراً بها.

وحلم رؤية المرأة المتزوجة بأنها تشرب الخمر وتسكر فهذه رؤية غير جيدة، وتدل بأنها ليست على علم بما يدور حولها فيما يخص زوجها وأبنائها.

والمتزوجة التي تكتشف وجود زجاجات خمر في منزلها ولم تعلم عنها سابقاً فهذا يدل على وجود خيانات في منزلها ومغريات ومخالفات شرعية، لم تحسب لها حساباً من قبل.

تفسير حلم شرب الخمر

وقال ابن سيرين بأن هناك قد يكون رؤية شرب الخمر في المنام خير، فمثلاً ممكن أن تكون رؤية شربه شفاء للمرض.

ورؤية شرب الخمر للأعزاب زواج وللفقير في بعض الأحيان مال وغنى، وإن كان شارب الخمر في المنام من العلماء فسوف يزاد علمه.

وإن شرب الخمر من العنب، فسوف يرزق بمال حلال أو يأكل العنب بغير أوانه، ومن رأى في منامه أن ميتاً يشرب الخمر فسوف يرزق الميت بالجنة بإذن الله لأن الخمر من شراب أهل الجنة.

رؤية شرب الخمر في المنام للنابلسي

بحسب النابلسي رؤية الخمر في المنام تدل على الذنب والمعصية، أو تدل على الخير والرزق الوفير، وتفسير هذه الرؤية تتوقف على قرب الرآي من الله عزوجل.

ورؤية شرب الخمر بدون منافس تدل على المال الحرام، أما رؤية شرب الخمر بوجود منافس تدل على الخصام والكلام الكثير.

تفسير حلم شرب الخمر

ومن رأى أنه ناله أو أصابه نهراً من الخمر، دلت الرؤية بأن صاحبها سيناله فتنة في دنياه، ومن رأى أنه يعصر خمراً فسوف يخدم سلطاناً وتحدث على يديه أمور جيدة.

ورؤية السكر في الحلم تدل على مال سيذهب، أما رؤية الشخص نفسه سكران بدون أن يرى نفسه يشرب خمراً دلت الخوف وعدم الأمان.

وفي حال ادعى شخص بأنه سكران في المنام وهو ليس كذلك، فإنه يدعي بأنه يقوم بأمر ما ولكن لايستطيع القيام به وغير قادر على فعله.

وأخيراً بجب أنّ نعلم بأنّ تفسير أي حلم يعود لطبيعة الشخص ولظروفه الخاصة والمحيطة به، وليس بالضرورة أن يتحقق كل حلم نراه والله أعلم.

ملاحظة هامة:

يجب مراعاة الحالة النفسية عند التفسير من الحلم الذي تم رؤيته فقد يكون وسواسا من الطقس أو البرد ويقول علماء النفس التفسير ليس أمرا حتمياً بالواقع كي لاينبني عليه قرار حياتي مصيري يتبه لوم وندمان لذلك ينتبه الشخص المفسر أو الذي سيفسر حلمه حول شيء معين ربما رآه بالنهار وكان له في الليل بالمنام، والتفسير شيء للاستئناس وزيادة المعرفة وحسن التصرف حيث يأخذ منه مايحسن سيرة وقرار صاحب الرؤية.

تفسير حلم شرب الخمر


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى