الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 9-12-2014

قصف مدفعي وجوي:

تستمر مدفعيات النظام في دك منازل المدنيين العزّل في درعا وريفها بشكل لا ينقطع حيث قصفت اليوم كل من (ابطع والشيخ مسكين ودرعا البلد وعتمان) , فاللواء 12 بازرع لم يهدأ منذ انطلاق معركة الشيخ مسكين وهو يقصف منازل المدنيين في الشيخ مسكين وابطع بعشرات القذائف والصواريخ المتوسطة والثقيلة من نوع ارض ارض يومياً مخلفاً دماراً هائلاً في البنى التحتية.
من جهتها ايضاً كتيبة ال285 بالقرب من البانوراما قصفت احياء درعا البلد المحررة وبلدة عتمان بقذائف المدفعية والهاون , فيما غاب طيران النظام عن المشهد اليوم بسبب الأمطار.

اطلاق نار واشتباكات:
عادت الفصائل المرابطة في جبهات الشيخ مسكين بمعنويات كبيرة بعد التقدم الذي أحرزوه بتحريرهم للمساكن العسكرية ,لتنطلق اشتباكات عنيفة اليوم على جبهة اللواء 82 دفاع جوي ,ويحاول الثوار انهاء تواجد النظام في المدينة ليعلنوها محررة بالكامل ,يذكر أن من اهم الفصائل المشاركة هناك (جبهة ثوار سورية والفيلق الاول وجبهة النصرة).
بينما اشتبك لواء المعتز بالله مع قوات النظام في جبهات مدينة عتمان حيث استطاع عناصر اللواء تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ تاو الموجه ,لترد قوات النظام بقصف مدفعي على المدينة.
كما ومازالت الاشتباكات في احياء بصرى الشام بين لواء تحرير بصرى الشام وقوات النظام المعززة باللجان الشعبية وعناصر حزب الله تشتد تارة وتهدأ تارة ضمن محاولات الاخيرة التقدم باتجاه الاحياء المحررة في المدينة.

10815968_309498319247471_1773943385_n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى