الشأن السوري

بالفيديو|| مرتزق سوري وقع بالأسر في أرمينيا.. يروي تفاصيل صادمة

شارك الدبلوماسي الأرميني، تيغران بالايان، ظهر اليوم الجمعة، على صفحته الرسمية على منصة “تويتر” مقطعاً مصوراً يوثق مقابلة مع مرتزق سوري وقع بالأسر في أرمينيا، قادماً من سوريا للقتال مع القوات الأذربيجانية في إقليم كره باغ المتنازع عليه.

– مرتزق سوري وقع بالأسر في أرمينيا

ويظهر في الفيديو مقابلة مع رجل سوري متوسط بالعمر يقول للإعلامي الذي لم تظهر صورته: “كنا جميعنا سوريين، كنا مجموعة مؤلفة من 200 شخص”.

وفسأله الإعلامي ألم تقل لي بأنكم كنتم على ثلاثة محاور أكنتم ثلاثة مجموعات كل مجموعة مؤلفة من 200 شخص، فأجابه الأسير: “لا كنا مجموعة واحدة ولكن أخبرونا بأنّ الإقتحام سيكون من 3 محاور”.

وأضاف بأنهم “لا يعلمون شيئاً آخر فالباص تجلبهم إلى المنطقة وتقول لهم هنا الإقتحام وتغادر”، وأشار إلى أنّ “بعضهم لايفقه شيئاً من فنون القتال والحرب”.

وفي السياق، أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرامولوتوف، عن مخاوفهم من تسلل المرتزقة المشاركين من سوريا وليبيا في معارك قره باغ إلى روسيا.

إقرأ أيضاً : ليلة ساخنة بين أرمينيا وأذربيجان.. قصف ثاني أكبر المدن وإسقاط مُسيرات ومواقف دولية جديدة (فيديو)

وكان الجيش الأذربيجاني أعلن صباح اليوم، عن تكبيده خسائر فادحة للقوات الأرمينية إثر خرقها الهدنة ليلة الخميس الجمعة.

والجدير ذكره أنّ الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان ماتزال مستمر وسط اتهامات متبادلة من الطرفين على خرق كل طرف منهما للهدنة الإنسانية التي أعلن عنها قبل أيام برعاية دولية بينهما.

إقرأ أيضاً : أرمينيا تسقط طائرة تركية في قره باغ وأذربيجان تكشف خسائر الأولى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى