اخبار العالمأخبار غزة الآن عاجل

صهر ترامب “يصب الزيت على النار” ويطرح فكرة تغضب مصر بشأن غزة

في ظل الدمار الذي لحق بقطاع غزة نتيجة الصراع الدائر، أورد جاريد كوشنير، صهر ترامب، فكرة “تصب الزيت على النار”، بعدما طرح تهجير المدنيين الفلسطينيين إلى مصر كجزء من مساعي “تطهير” القطاع من عناصر حماس. 

 

صهر ترامب يطرح فكرة نقل الفلسطينيين إلى مصر 

 

وخلال حديثه في جامعة هارفارد، طرح كوشنير، الذي يرتبط بعلاقة قرابة مع دونالد ترامب عبر زواجه من ابنته إيفانكا، الفكرة بالتنسيق مع السلطات المصرية لنقل سكان رفح إلى مصر. 

 

وذكر أنه لو كان بمقدوره التأثير على القرارات الإسرائيلية، لجعل من أولوياته نقل سكان رفح إلى مصر عبر مفاوضات دبلوماسية، أو إعادة توطينهم مؤقتًا في النقب حتى تنتهي العمليات العسكرية. 

 

وأكد كوشنير على أن إقامة منطقة آمنة في النقب ونقل المدنيين الفلسطينيين إليها، تليها عملية عسكرية لتأمين رفح، ستكون الخطوة المناسبة، متبعًا بذلك خطى نتنياهو الذي توعد بهذا الإجراء مرارًا. 

 

وعند سؤاله عن إمكانية قيام دولة فلسطينية، وصف كوشنير الفكرة بأنها “غير مجدية” و”مكافأة للإرهاب”، في إشارة إلى هجمات حماس التي استهدفت البنية التحتية الإسرائيلية في أكتوبر الماضي، وفقًا لما نقلته صحيفة “الغارديان”. 

 

تجدر الإشارة إلى أن النقب، الذي يمتد على مساحة واسعة جنوب فلسطين المحتلة ويحده الأردن وسيناء، يعتبر منطقة استراتيجية. وقد أعربت مصر ودول عربية أخرى عن رفضها المتكرر لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى النقب أو سيناء أو أي منطقة أخرى، مشيرةً إلى أنها عملية لتصفية القضية الفلسطينية.

 

صهر ترامب "يصب الزيت على النار" ويطرح فكرة تغضب مصر بشأن غزة
صهر ترامب “يصب الزيت على النار” ويطرح فكرة تغضب مصر بشأن غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى