أخبار العالم

“أهم رسالة للمناورات”.. الجيش الإيراني يؤكد جاهزيته لمواجهة أي تهديد والتصدي له

قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة لـ الجيش الإيراني، العميد قرائي آشتياني: “قواتنا المسلحة مستعدة لمواجهة أي تهديد والتصدي له”، مضيفاً: “جميعنا ملتزمون لتلبية أوامر القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

الجيش الإيراني يؤكد جاهزيته لمواجهة أي تهديد

وجاء تصريح آشتياني، خلال تفقده وإشرافه على تنفيذ المراحل الرئيسية لمناورات ما يُسمى بـ”فدائيو الولاية” الجويّة التاسعة في منطقة أصفهان.

وأضاف نائب رئيس هيئة الأركان: “هذه المناورات (فدائيو الولاية الجويّة) هي بالأساس تعني تبلور الاقتدار الوطني، وكما شاهدتم فقد تدرب طيارو القوة الجويّة للجيش في هذه المناورات جيداً على الأساليب المدمجة، وأثبتوا أن القوة الجويّة قادرة على الاستفادة من طائراتها ومسيراتها بشكل مدمج في مختلف المناورات”.

وتابع آشتياني : “تمّ خلال هذه المناورات استخدام المعدات الحديثة التي صممتها وصنعتها وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة، من قبل طيارين مخضرمين وشباب في تدريبات عملية”.

قائلاً: “وقد شاهدتم إنَّ القنابل التي ألقيت والصواريخ التي أطلقت أصابت أهدافها المحددة مسبقاً”، وفق ما نقلته وكالة فارس الإيرانيّة.

اقرأ أيضاً : برلماني إيراني يربط انتهاء الغلاء في إيران بظهور المهدي المنتظر.. ما العلاقة بينهما؟

وأردف أن “استعراض جاهزية القوات المسلحة الإيرانيّة تمثل أهم رسالة لمناورات (فدائيو الولاية الجوية التاسعة)”.

وقال: “كلّ أعدائنا يدركون أن قواتنا المسلحة جاهزة ومستعدة لمواجهة أي تهديد والتصدي له، وهي ملتزمة بتلبية أوامر القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنفيذها، ومثلما أثبتت حتى الآن جيداً فإنها متواجدة في جميع الميادين المطلوبة وتنفذ المهام الموكلة إليها بالنحو المطلوب”.

وكان سلاح الجو الإيراني، أعلن أن قاذفاته تمكنت من تدمير أهداف افتراضية للأعداء في مناورة “فدائيو الولاية”.

اقرأ أيضاً : خامنئي يعلق على الانتخابات الأمريكية ويكشف ما يهم إيران منها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى