أخبار العالمسلايد رئيسي

ظهور فيروس تاجي متحور في حيوان المنك الدنماركي وأكثر من 200 إصابة بشرية (صور)

أعلنت وسائل إعلام عالمية، اليوم الجمعة، عن بدء الدنمارك في إعدام حيوانات المنك الدنماركي بعد انتشار شكل متحور من فيروس كورونا فيها وإصابته للبشر، مع إغلاق سلسلة من المدن الدنماركية تماماً، شمال إقليم جوتلاند حيث ظهرت الطفرة.

ظهور فيروس تاجي متحور في حيوان المنك الدنماركي
ظهور فيروس تاجي متحور في حيوان المنك الدنماركي

– فيروس تاجي متحور من المنك الدنماركي

وبحسب سلطات البلاد فإن أكثر من 280 ألف شخص في منطقة جوتلاند الشمالية، سيكونون الآن في حالة إغلاق وسط مخاوف متزايدة من انتشار الفيروس المتحور.

إقرأ أيضاً: عاجل|| منظمة الصحة العالمية تطالب البشرية بالإستعداد لوباء جديد

انتشر الفيروس التاجي المتحور الموجود في المنك الدنماركي حتى الآن إلى أكثر من 200 شخص، حيث حذر رئيس الوزراء الدنماركي من أن هذه السلالة “قد تشكل خطراً بعدم نجاح اللقاحات المستقبلية ”. 

35324348 8920593 image a 4 1604654555183

وفقًا لوكالة الأمراض المعدية الدنماركية، فإنه تم اكتشاف الطفرة في 11 حالة في المنطقة قبل يوم واحد، لكن 214 شخصاً أصيبوا بها حتى اللحظة.

وقال رئيس الوزراء الأمة، ميت فريدريكسن: “إن اتخاذ إجراء فوري ضروري لأن أعين العالم تتجه نحونا”. 

وأضافت فريدريكسن في مؤتمر صحفي: “لدينا مسؤولية كبيرة تجاه سكاننا ، ولكن مع الطفرة التي تم اكتشافها الآن ، لدينا مسؤولية أكبر تجاه بقية العالم

إقرأ أيضاً: كندا تسجل أوّل حالة إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير النادر تزامناً مع ارتفاع إصابات كورونا

– إعدام حيوان المنك

وأكدت الحكومة الوطنية في الدنمارك، أنها ستقوم بإعدام حيوانات المنك والتي يمكن أن يصل عددها إلى 17 مليونًا في محاولة لتقليل مخاطر إعادة نقل النسخة الجديدة من فيروس كورونا إلى البشر.

35324516 8920593 image a 5 1604654564457

فيما أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنه ستتم إزالة الدنمارك من قائمة السفر الآمن في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد انتشار الفيروس المتحور في الدولة الاسكندنافية.

كما ستغلق الحكومة الدنماركية سلسلة من بلداتها، وذلك في محاولة لمنع تفشي شكل متحور من فيروس كورونا ينتقل من طائر المنك إلى البشر. 

وسيتم إغلاق وسائل النقل العام في المنطقة مع إيقاف الحافلات والقطارات من الدخول أو المغادرة.
سيتعين على بعض أطفال المدارس متابعة دروسهم عبر الإنترنت في قيود من المقرر أن تستمر لمدة شهر.

والجدير ذكره أنّ العالم أجمع مازال يعاني حتى اللحظة من فيروس كورونا المستجد الذي ظهر نهاية العام الماضي، في إقليم ووهان الصيني وكان مصدره طيور الخفافيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى