أخبار العالمسلايد رئيسي

أول دولتين تهنئان جو بايدن بفوزه في الانتخابات الأمريكية

افتتح رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، باب التهنئة لمرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي، جو بايدن، بإعلان فوزه في الانتخابات الأمريكية، مساء اليوم السبت.

كندا تهنئ جو بايدن بفوزه في الانتخابات الأمريكية

وكتب ترودو في تغريدة على “تويتر”: ” تهانينا لجو بايدن، إن بلدينا صديقان وشريكان وحليفان مقربان، و نتشارك في علاقة فريدة من نوعها على الساحة العالمية”.وتابع قائلاً: “نتطلع حقاً إلى العمل معا والبناء على ذلك معكم”.

ومن جانبه هنأ وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، جو بايدن، بفوزه في الانتخابات.

وقال وزير خارجية ألمانيا ماس في تغريدة على “تويتر”: “من الجيد أن هناك أرقاماً واضحة أخيراً”.وأضاف “نحن نتطلع إلى العمل مع الحكومة الأمريكية القادمة.. نريد أن نستثمر في تعاوننا من أجل بداية جديدة عبر الأطلسي، “اتفاق جديد”.

وزراء ألمان يرسلون التهنئة ل جو بايدن

كما هنأ وزير المالية بالحكومة الألمانية المرشح الديمقراطي جو بايدن بعدما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية فوزه بالانتخابات الرئاسية، وعبر عن أمله في بداية جديدة وتحسن العلاقات عبر الأطلسي التي شهدت توترا خلال عهد سلفه دونالد ترامب.

وقال وزير المالية ،أولاف شولتس، على “تويتر”، “تهانينا إليك أيها الرئيس المنتخب.. الآن توجد فرصة لفصل جديد ورائع في العلاقات عبر الأطلسي. تظل الولايات المتحدة أهم وأقرب شركاء أوروبا”.

إقرأ أيضاً: آخر تطورات الانتخابات الأمريكية.. ترامب لن يعترف بالهزيمة وساعات قليلة تفصل عن الحسم

 

وأعلنت كبرى وسائل الإعلام الأمريكية اليوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هتافات احتفالية بدأت أمام البيت الأبيض لأنصار بايدن.

وقال مركز “إديسون” للأبحاث وعدة شبكات تلفزيونية كبرى إن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

إقرأ أيضاً: عاجل|| اول تغريدة لجو بايدن بعد إعلان فوزه بالمعركة الانتخابية.. ماذا قال فيها؟

 

وحسب مركز “إديسون” للأبحاث، فقد أصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي منتخب سنا بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.

وأفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن بايدن حصل على 284 صوت مقابل 214 للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليصبح رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى