الشأن السوريسلايد رئيسي

“ضللنا القادة الأمريكيين”.. جيمس جيفري يكشف ما أخفاه عن ترامب في سوريا

أقر جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي إلى سوريا، اليوم السبت، بأن فريقه ضلل بشكل متعمد كبار القادة الأمريكيين حول حقيقة عدد القوات الأمريكية في سوريا.

جيمس جيفري يضلل المسؤولين الأمريكيين

وقال جيفري في مقابلة مع موقع “ديفنس وان” الأمريكي إن فريقه “تعمد بشكل روتيني” تضليل كبار القادة الأمريكيين حول حقيقة عدد القوات الأمريكية في سوريا.

وأشار إلى أن الرقم الحقيقي للجنود الأمريكيين في شمال شرق سوريا، أكبر بكثير من العدد الذي وافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الإبقاء عليه هناك في عام 2019 والمقدر بنحو مئتي جندي.

وقال “كنا نمارس ألعاب مقامرة بعدم الإفصاح الصريح لقادتنا عن عدد القوات الأمريكية في سوريا”.

إقرأ أيضاً: جيمس جيفري ينصح جو بايدن باتباع سياسة ترامب تجاه هذه المنطقة

 

دور جيمس جيفري في بقاء القوات الأمريكية بسوريا

وأوضح جيفري أنه استطاع بمساعدة مسؤولين أمريكيين ثني ترامب عن تنفيذ وعده بسحب قواته من سوريا، واصفاً الأمر “بقصة نجاح انتهت ببقاء القوات الأمريكية في سوريا”.

وأضاف “كان ترامب يميل إلى الانسحاب وعندها قررنا استنباط خمس حجج أفضل لتبرير بقائنا هناك ونجحنا في كلتا الحالتين وهذه هي القصة”.

إقرأ أيضاً:جيمس جيفري يكشف عن مفاجآت كبرى قبل مغادرته منصبه كمبعوث إلى سوريا

 

ويُذكر أن ترامب كان قد أعلن في ديسمبر / كانون الأول عام 2018 نيته في سحب القوات الأمريكية من سوريا، وجدد رغبته بذلك في عام 2019 ، معتبراً أن الوجود العسكري الأمريكي “مكلف ويفيد دولاً أخرى أكثر” إلا أنه لم يف بوعوده، وبات واضحاً أن جيفري ومسؤولون آخرون كان لهم دور في ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى