الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| إعلامية موالية تفضح مسؤولي النظام السوري.. أزمة مرورية خانقة تعيشها دمشق

أزاح أحد مقاطع الفيديو الذي نشرته قناة السورية التابعة للنظام السوري، مساء أمس الإثنين، الستار عن عمق أزمة مرورية خانقة تعيشها العاصمة السورية دمشق.

أزمة مرورية خانقة تعيشها دمشق

دار في الفيديو حوار بين إحدى مذيعات التلفزيون السوري وتدعى هديل جعفر، وعدد من المواطنين الذي كشفوا عن معاناتهم اليومية مع مواصلات النقل العام الداخلي والتي تتنوع بين شح عدد الباصات والسرافيس الموضوعة في الخدمة، فضلاً عن الازدحام الشديد داخل وسائط النقل العام دون وضع أي اعتبار لجائحة كورونا كما يقول أحد ركاب الباص.

واشتكى العديد ممن وثقت كاميرا التقرير شهاداتهم ، من طول انتظارهم في الكراجات و المواقف الخاصة للنقل لما يصل لثلاث ساعات يومياً.

ورداً على سؤال المذيعة لأحدهم، “إذا كان هناك نقص في عدد الباصات السرافيس وينها؟”، أجابها ” شو بيعرفني اسألي المسؤولين عنها وين السرافيس”، فيما تابع آخر عند سؤالها إياه، “شو الوضع عندكن، مو خايفين من الكورونا؟”وذلك بعد أن جاوزت حمولة الباص (خط  صحنايا) من عدد الركاب ثلاثة أضعاف حمولته الطبيعية، برده بأنه ” شو بدنا نساوي بدنا نرجع ع بيوتنا”.

اقرأ أيضاً : شركة وتد للمحروقات التابعة لـ”تحرير الشام” ترفع أسعار المحروقات مجدداً للمرة 13 على التوالي

تهرّب من المسائلة

تهرّب أحد مراقبي خط النقل الخاص من التحدث لكاميرا برنامج “الحال” فيما تعامل أحد سائقي الشركات الخاصّة بطريقة غير لائقة حين توجّهت له المذيعة بالسؤال عن أسباب تغييره خط سيره بعد صعود الركاب ليتفاجؤا بأن الرحلة قد تغيّر مسارها من منطقة (صحنايا) إلى (نهر عيشة).

فيما يتذرّع بعض السائقين بحسب شهادات المواطنين، بقلّة مخصصاتهم من المحروقات بينما أكد بعضهم الآخر، أنها ذرائع واهية حيث يصلهم مخصصات كافية من المحروقات إلا أنهم يعمدون لبيعها للاستفادة من ثمنها ظل الأزمة المرورية التي تعيشها دمشق، من شح في المحروقات.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام السوري تشهد أزمة محروقات خانقة منذ شهور، مما أثّر على المواصلات والنقل العام هناك، في ظل أزمات معيشة واقتصادية متراكمة تشهدها تلك المناطق.

بالفيديو|| إعلامية موالية تفضح مسؤولي النظام السوري.. أزمة مرورية خانقة تعيشها دمشق
بالفيديو|| إعلامية موالية تفضح مسؤولي النظام السوري.. أزمة مرورية خانقة تعيشها دمشق

اقرأ أيضاً : حلب تسجل حالة انتحار نتيجة غلاء الأسعار.. ورفع الدعم عن المحروقات يشل قطاع النقل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى