الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| الميليشيات الإيرانية تتبع أساليب وطقوس جديدة لنشر المذهب الشيعي في حلب

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن استمرار محاولة الميليشيات الإيرانية نشر المذهب الشيعي في محافظة حلب.

الميليشيات الإيرانية تنشر المذهب الشيعي

وذكر المصدر لمراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ الأساليب تنوعت مؤخراً، وكان آخرها استغلال المكاتب الشيعية والميليشيات الإيرانية لذكرى المولد النبوي، والقيام بطقوس غريبة عن أهالي المنطقة.

اقرأ أيضاً: خاص|| ميليشيات إيرانية تخلي مواقعها بريف حلب في جنح الظلام .. ومصدر يكشف الهدف

وأوضح أنّ  الميليشيات الإيرانية عمدت مؤخراً إلى إقامة عدة احتفالات دينية بهذه المناسبة وتحديداً في حي الأعظمية بحلب، حيث قامت خلالها بعمل مجسمات لما قالت بأنه بيت “الرسول” وبيت “السيدة فاطمة”.

كما قامت تلك الميليشيات بتوزيع وجبات طعام وحلوى على المتواجدين بالإضافة لتوزيع كتب تتحدث عن المذهب الشيعي، وعلى الرغم من انقضاء وقت على مرور ذكرى المولد النبوي، إلا أنّ تلك الميليشيات تواصل القيام بهذه الطقوس.

الميليشيات الإيرانية تتبع أساليب وطقوس جديدة
الميليشيات الإيرانية تتبع أساليب وطقوس جديدة

توثيق المنتسبين وإغرائهم

ولفتت مراسلتنا إلى أنّه يتواجد عدد من المكاتب الفرعية في المنطقة تقوم بتوثيق طلبات انتساب للمذهب الشيعي من قبل السوريين، لافتةً إلى وجود إحجام معظم سكان المنطقة عن التواجد، بينما شهدت الأيام الماضية انتساب بعض فقراء المنطقة بحثاً عن الطعام والمال.

اقرأ أيضاً: خاص|| الميليشيات الإيرانية في حلب تشن حملة اعتقالات بعناصرها.. والسبب

وأكدت المصادر ذاتها أن المنطقة شهدت استنفاراً كبيراً لعناصر الميليشيات الإيرانية متمثلة بلواء اليوم الموعود ولواء الإمام الحسين، مع تفتيش دقيق للمارة والزائرين تخوفاً من عمليات اغتيال أو تفجيرات قد تطالهم.

يشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية تحاول منذ سيطرتها عسكرياً على حلب، نشر المذهب الشيعي بين المدنيين عبر القيام بطقوس جديدة وتقديم إغراءات أمنية ومادّية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى