الشأن السوريسلايد رئيسي

باحث يكشف عن مخطط لاغتيال قادة سوريين وإيرانيين والتحضير لهجمات إسرائيلية جديدة

كشف الباحث في الشؤون السياسية والعسكرية اللبناني، عمر المعربوني، يوم أمس السبت، عن سر التعزيزات الكبيرة لإسرائيل على الحدود الشمالية، متوقعاً بأن يكون هناك مخططاً لــ اغتيال قادة سوريين وإيرانيين قريباً.

– اغتيال قادة سوريين وإيرانيين

ووفقاً لما نقلته “سبوتينك” عن الباحث فإنه قال: “الوضع على مستوى المنطقة شديد التعقيد، حيث تتداخل المسائل السياسية والاقتصادية والعسكرية ببعضها”.

وأضاف بأنّ “هذه كلها مؤشرات لمرحلة انتقالية والاعتقاد السائد لدى الكثير من الخبراء هو أنها سوف تشهد المزيد من التوتر على مستوى الاشتباك القائم حالياً في المنطقة، وسوف تستهدف النظام السوري بالدرجة الأولى”.

وأوضح المعربوني : “التحضيرات التي تتم ملاحظتها على المستوريين السياسي والعسكري خاصة بما يرتبط بالجبهتين السورية واللبنانية تظهر حالة توتر تحمل الكثير من الوقائع”.

وأشار إلى أنّ “هناك معلومات شبه مؤكدة أن إسرائيل سوف تقدم على تنفيذ عمليات اغتيال لقيادات إيرانية وسورية رفيعة المستوى وضد حزب الله في الأراضي السورية ويمكن أن يمتد إلى لبنان كذلك”.

إقرأ أيضاً : إسرائيل تكشف وحدة إيرانية سرّية تعمل على حدودها بعد قتلها اللواء “حويجة” فمن هو

ولفت المعربوني، إلى أنه في “حال صحت هذه المعلومات والتوقعات بالتأكيد ستتجه الأمور إلى مرحلة مختلفة تماماً خصوصاً أن المرحلة محكومة بمجموعة من الاستحقاقات من بينها الانتخابات الرئاسية السورية”، حسب كلامه.

والجدير ذكره أنّه أثيرت وبشكل كبير، خلال الأيام الفائتة، فرضيات تتحدث عن معلومات للتحضير لشن هجوم واسع مباغت على أهداف إيرانية في مناطق سيطرة النظام السوري وقد يمتد إلى لبنان، وما أثار هذه التوقعات هو الهجمات الإسرئيلية الأخيرة على مواقع إيرانية جنوب سوريا.

اقرأ أيضاً : بومبيو يدخل التاريخ من باب “الجولان والضفّة”.. أول وزير خارجية أمريكي يقدم على هذا الأمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى