اخبار سوريا

مفخخة توقع مجزرة في أعزاز.. ووتيرة التفجيرات تزداد في الباب

قتل وجرح العشرات من المدنيين، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة “إعزاز” شمالي حلب. في وقت ازدادت وتيرة التفجيرات في المنطقة لا سيما مدينة الباب شرقي حلب خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

عشرات الضحايا

وقال “زين علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي: إنَّ عدد ضحايا المفخخة بلغ ستة عشر قتيلًا بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، وخمسين جريحًا بينهم حالات خطرة ما يُرجح ارتفاع عدد القتلى بالإضافة إلى حريق سيارات وتفحم بعض الجثث.

ونقل مراسلنا عن شاهد عيان قوله: إنَّ الشارع الذي وقع فيه تفجير المفخخة مغلق تمامًا من قبل قوات الشرطة والأمن العام، حيث يصعب جدًا للخلايا ركن أيّ عربة مفخخة، وما تزال خيوط إدخال السيارة المفخخة مجهولًا.

ازدياد وتيرة التفجيرات

من جهته، أفاد “مراد الأسمر” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في عفرين، بأنَّه خلال الأيام الثلاثة (31 أيار، 1و2 حزيران) تم توثيق انفجار تسع عبوات ناسفة ودراجة مفخخة، إضافة إلى حوادث إطلاق نار.

وقال مراسلنا: إنَّ آخر تفجير عبوة ناسفة استهدف سيارة القيادي في “جيش الإسلام” “محمد القيم أبو موسى” في مدينة “الباب” شرقي حلب، الليلة الماضية وقتل اليوم متأثرًا بجراحه، ونعاه الجيش في بيان.

وأضاف، أنَّ عبوة ناسفة انفجرت جانب مسجد “عمر” وأخرى بالقرب من مسجد “مسعود” في مدينة “الباب” كانتا موضوعتان في سيارتين وخلفتا أضرارًا مادية، وعبوة أخرى بالقرب من “دوار الجحجاح” وسط مدينة الباب خلفت إصابة واحدة، وعبوة ثالثة كانت موضوعة في سيارة عسكرية بشارع الكورنيش بمدينة الباب أوقعت إصابة.

كما انفجرت عبوة أخرى مزروعة بسيارة نوع بيك أب بالقرب من المستوصف في مدينة الباب، وعبوة ناسفة بسيارة “بيكاب أب” في بلدة “قباسين” أسفرت عن وقوع إصابتين رجل وطفلته.

بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة للجيش الوطني في مدينة عفرين أدت لإصابة مدني وأضرار مادية، وعبوة أخرى بسيارة تتبع لفرقة السلطان مراد قرب تل عيشة بريف مدينة الراعي شمالي حلب أوقعت خسائر مادية. فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة على طريق الراعي – ترحين أوقعت ـربع أصابات واحدة منهم بحالة حرجة.

في حين، اغتال مجهولون عنصرين من فصيل “السلطان سليمان شاه” في قرية الكندرلية بمدينة الباب. كما عثر على جثة “ياسر الجبلي” مقتولًا بطلق ناري في الرأس بالقرب من الكلية العسكرية في مدينة الباب. وعثر على جثة امرأة بالعقد الرابع من العمر مجهولة الهوية على طريق أكدة – كفر كلبين في ريف مدينة أعزاز.

فيما نجا العقيد “جاسم السالم” نائب مدير إدارة الشرطة العسكرية من محاولة اغتيال له خلال إطلاق نار مجهولين عليه على طريق جنديرس – عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى