اخبار العالم العربي

نصرالله يدعو الشباب المسلمين لتحرك ضد مدنسي القرآن إذا لم تتخذ الدول الإسلامية قرارات حاسمة

قال الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم السبت: “على الدول الإسلامية اتخاذ قرارات بمستوى الإساءة لدينهم، وإلا فعلى المسلمين الغيارى في العالم أن يتصرفوا بمسؤوليتهم وأن يعاقبوا مدنسي القرآن”.

نصرالله يدعو الشباب المسلمين لمعاقبة مدنسي القرآن

خلال كلمة له في ذكرى إحياء “يوم عاشوراء” في لبنان، قال نصرالله: “يجب أن تفهم حكومة السويد والدنمارك وكل العالم أننا أمة لا تقبل الاعتداء على القرآن ومقدساتها والمسجد الأقصى”.

وأضاف: “كل الشباب المسلمين في العالم سيكونون في حِلّ إذا لم تتوقف الحكومات عن هذا الاعتداء وسيرى العالم حمية هؤلاء الشباب الحاضرين للفداء دفاعاً عن القرآن”.

وأردف: “على الدول الاسلامية ووزراء خارجيتها أن يتخذوا قرارات بمستوى الانتهاك والاعتداء في السويد والدنمارك وأن يوجهوا رسالة حاسمة وقاطعة بأن الاعتداء مجدداً سيقابل بالمقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية، وإذا لم تفعل الدول ذلك فإن على شباب المسلمين في العالم الغياري والشجعان أن يتصرفوا بمسؤوليتهم حينئذ وأن يعاقبوا هؤلاء المدنّسين لحرق القرآن دفاعاً عن دينهم”.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، دانت وزارة الخارجية السويدية حرق القرآن وعبرت عن أسفها لاستغلال البعض الدستور السويدي في قضية حرية التعبير.

نصرالله
نصرالله يدعو الشباب المسلمين لتحرك ضد مدنسي القرآن إذا لم تتخذ الدول الإسلامية قرارات حاسمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى