سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الشرطة الفرنسية تعتدي بوحشية على موسيقي.. ومقرب من ماكرون يكشف ردّة فعله

تداوّلت وسائل إعلام فرنسيّة وناشطون، مقطعاً مصوّراً، يظهر فيه رجل داخل استوديو تسجيل، وهو يتعرض للضرب على يد 3 ضباط من الشرطة الفرنسية.

الشرطة الفرنسية تعتدي على موسيقي

ويظهر الشريط المصوّر، 3 عناصر من الشرطة، وهم يوجّهون لكمات وركلات متعددة لرجل من ذوي البشرة السوداء.

وبحسب موقع “minutes20” فإن الرجل، منتج موسيقي ومدير شركة إنتاج، وكان قد وصل لتوه إلى الاستوديو الخاص به في الدائرة 17 من العاصمة باريس.

وأوضح الموقع، أنه وبعد عدّة دقائق من العنف، تمّ إخراج الرجل إلى الشارع، وانتهى الأمر بإلقاء الشرطة عبوة غاز مسيل للدموع داخل المبنى الذي كان فيه 10 أشخاص.

ماكرون يطالب بمعاقبة عناصر الشرطة

وتعليقاً على الاعتداء الذي تعرض له الموسيقي على يد عناصر الشرطة، طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزير داخلية البلاد جيرالد دارمانين، بمعاقبة ضباط الشرطة الذين ظهروا في الفيديو، وفقاً لموقع “Europe 1”.

وأفاد أحد المقربين من الرئيس الفرنسي بأنه صدم حين شاهد الفيديو، وكان “غاضباً جداً”، ودعا وزير الداخلية لتنفيذ “عقوبات واضحة للغاية” بحق عناصر الشرطة المعتدين، بحسب الموقع.

وقالت وسائل إعلام فرنسيّة، إنه وبعد ساعات قليلة من نشر الفيديو، تمّ إيقاف عناصر الشرطة الثلاثة وعميد واثنين من حفظة السلام ينتمون إلى لواء الاتصال الإقليمي (BTC) في مركز شرطة الدائرة 17 “كإجراء احترازي” من قبل المدير العام لقوة الشرطة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى